أخبار جهويةمجتمع

أغلبهم قاصرين… تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات بالكسر

تفاعلت ولاية أمن القنيطرة، بسرعة وجدية كبيرة، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء 19 أبريل الجاري، يظهر اقتراف مجموعة من الأشخاص لعملية سرقة باستعمال الكسر من داخل سيارة حبي “الطيبية” بمنطقة المهدية بالقنيطرة.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عاجلتها فرقة الشرطة القضائية منطقة أمن المهدية بمدينة القنيطرة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة بخصوصها عن توقيف المشتبه فيهم الذين يظهرون يف هذا التسجيل، فضلا عن شخصين آخرين يشتبه يف مشاركتهما يف ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وبعد مراقبة الكاميرات ودراسة وتحليل معطيات الملفات المعروضة، قامت عناصر الشرطة بإجراء مراقبة سرية بمسرح اقتراف الأفعال الإجرامية، مكنتها من تحديد هوية أفراد العصابة وتم القبض عليهم.

وقد أظهرت الأبحاث المتواصلة في هذه النازلة أن المشتبه فيهم السبعة، وهم خمسة قاصرين وراشدان، ارتكبوا مجموعة من السرقات المماثلة من داخل السيارات، علاوة على سرقة طالت دراجة نارية مت حجزها خلال عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالقاصرين الخمسة حتى تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة يوم الأحد 16 أبريل الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock