Ad image

الباتول ابلاضي تشكو قائدا إلى وزير الداخلية رفض تنفيذ حكم قضائي

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة
الباتول ابلاضي تشكو قائدا إلى وزير الداخلية رفض تنفيذ حكم قضائي

طفت على السطح مجددا قضية رفض قائد بإقليم كلميم، تنفيذ حكم قضائي صادر ضده بسبب امتناعه عن تسليم شهادة إدارية لمواطن عن عقار، حيث وجهت الباتول ابلاضي عضو المجموعة النيابية لـ”البيجيدي” بمجلس النواب، سؤالا لوزير الداخلية عبد الوافي الفتيت عن التدابير التي سيتخذها من أجل إلزام قائد قيادة فاصك التابعة ترابيا لإقليم كلميم، وتنفيذ الحكم القضائي بإلغاء القرار المتعلق بامتناعه عن إعطاء شهادة إدارية عن عقار.

وترجع أطوار هذه القضية إلى سنة 2020، والتي استفسرت خلالها عضوة حزب المصباح ابلاضي انذاك بعد أن تقدم “لحبيب كمور” بطلب الحصول على تسليم شهادة إدارية عن عقار يعود لملكيته، ليرفض القائد هذا الطلب دون تعليل قراره في مخالفة للقانون الذي يلزم الإدارة تعليل قراراتها السلبية.

- إعلان -

واستمر القائد في رفضه تسليم الشهادة الإدارية، كما رفض استلام طلب إفادة حول مآل طلب الحصول عليها عبر مفوض قضائي بتاريخ 18 دجنبر 2020، وهو ما دفع لحبيب كمور إلى مقاضاة القائد، حيث صدر حكم قضائي ابتدائيا واستئنافيا لصالحه بإلغاء قرار امتناع القائد عن إعطاء شهادة إدارية تخص هذا العقار.

جدير بالذكر أن القائد ووفق نص السؤال الكتابي، ظل يرفض تنفيذ الحكم القضائي، وهو ما اعتبرته البرلمانية “ممارسة خطيرة من قبل موظفي الدولة، لما يخلفه من أضرار سلبية على حقوق ومصالح المواطنين”.

- إعلان -
شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي