أخبار الداخلة

ودادية الوحدة السكنية تدين مماطلة السلطة المحلية بالداخلة في تنفيذ حكم قضائي

20241017 170212

ودادية الوحدة السكنية تدين مماطلة السلطة المحلية بالداخلة في تنفيذ حكم قضائي

في بيان رسمي صادر عن مكتب ودادية الوحدة السكنية لنساء ورجال التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب، المنعقد يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2020، أكد المكتب استنفاده لكافة سبل الحوار والتفاوض مع الأطراف المعنية، وعلى رأسها السلطات المحلية وبعض المنتخبين، بشأن تمكين الودادية من مباشرة مهامها لتحقيق حلم نساء ورجال التعليم بالإقليم بالحصول على بقعهم الأرضية.

وأوضح بيان توصلت جريدة “أخبار الداخلة” بنسخة منه، أن “بالرغم من الأحكام القضائية النهائية الصادرة لصالح الودادية من المحكمة الإدارية الابتدائية بأكادير والمحكمة الإدارية الاستئنافية بمراكش، إلا أن السلطة المحلية لم تستجب بالشكل المطلوب، وهو ما اعتبره المكتب تحقيراً للأحكام القضائية الصادرة باسم جلالة الملك.”

تفاصيل الأزمة

عقد مكتب الودادية عدة لقاءات مع مسؤولين محليين، من بينهم الكاتب العام للولاية ورئيس قسم شؤون الداخلية ورئيس الملحقة الإدارية الغفران، غير أن هذه الاجتماعات انتهت بوعود كاذبة تكشف عن نوايا غير صادقة في حل الملف، مما أدى إلى المزيد من المماطلة والتسويف. وأشار المكتب إلى وجود تواطؤ من بعض الجهات المستفيدة من هذا التأخير على حساب حقوق نساء ورجال التعليم.

إدانة ومطالب

عبّر مكتب الودادية في بيانه عن إدانته لسلوك السلطة المحلية، الذي وصفه بأنه يتسم بالتحيز وعدم احترام القانون، مؤكداً تمسكه بكافة الأحكام القضائية التي حصل عليها، والتي يجب أن يتم تنفيذها بغض النظر عن التغيرات في المسؤولين.

كما أعرب المكتب عن استنكاره لمحاولات البعض تسييس هذا الملف الاجتماعي بهدف استغلاله في حسابات انتخابية ضيقة، ودعا منخرطيه إلى عدم الانسياق وراء الإشاعات والأخبار الزائفة التي يروجها بعض الأطراف.

خطوات تصعيدية

أعلن المكتب عن استعداده لتنظيم وقفة احتجاجية في البقعة الأرضية المخصصة لنساء ورجال التعليم من قبل ولاية الجهة، تليها مسيرة حاشدة نحو مقر الولاية، وسيتم الإعلان عن تاريخها في بيان لاحق. كما دعا المكتب منخرطيه إلى مواصلة دعمهم المادي والمعنوي، والالتفاف حول مكتبهم الشرعي لانتزاع حقهم في السكن.

وتؤكد ودادية الوحدة السكنية على تمسكها بالدفاع عن حقوق منخرطيها، وتطالب بتنفيذ الأحكام القضائية التي تضمن لهم الحصول على بقعهم الأرضية، مشددة على ضرورة استمرار النضال حتى تحقيق المطالب العادلة لنساء ورجال التعليم بالجهة.

error: المحتوى محمي
Exit mobile version