Ad image

أخنوش يزداد ثراءً خلال سنة واحدة رغم جائحة كورونا.. وثروة بنجلون تتراجع

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

أخبار الداخلة: متابعات

أفرجت مجلة “فوربس” العالمية عن قائمة أغنى أغنياء قارة أفريقيا، والتي تضمّنت 18 مليارديرًا.

- إعلان -

وتضم القائمة مليارديران فقط من المغرب، وهما عزيز أخنوش وعائلته بثروة صافية تقدر بنحو 2.2 مليار دولار، وعثمان بنجلون وعائلته بثروة صافية تقدر بنحو 1.5 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس.

وتظهر هذه التقديرات أن ثروة أخنوش، رجل الأعمال ورئيس الحكومة المغربية عرفت ارتفاعا بقيمة 7 ملايين دولارا، مقارنة بتصنيف السنة الماضية 2021.

- إعلان -

في المقابل، تراجع صافي ثروة عثمان بنجلون، الرئيس التنفيذي لبنك BMCE Bank of Africa، بحوالي 4 ملايين دولار أمريكي، مقارنة بتصنيف السنة الماضية.

التصنيف ذاته، أظهر تراجع عزيز أخنوش في مرتبة أغنياء أفريقيا بمرتبة واحدة، إذ حلّ في المرتبة الثالثة عشر، بينما حلّ في المرتبة الثانية عشر في تصنيف السنة الماضية.

أما عثمان بنجلّون، فحافظ على رتبته في القائمة الإفريقية للسنة الماضية وهي الرتبة الخامسة عشر.

وذكرت مجلة “فوربس” على موقعها، أنه على الرغم من جائحة فيروس كورونا العالمي، فإن أغنى أغنياء إفريقيا أصبحوا أغنى مما كانوا عليه منذ ثماني سنوات.

وتتصدر مصر وجنوب إفريقيا بأكبر عدد من المليارديرات في قائمة فوربس لأثرياء إفريقيا في عام 2022، بخمسة مليارديرات لكل منهما، تليهما نيجيريا بثلاثة مليارديرات والمغرب بمليارديرين.

وتبلغ ثروات المليارديرات الأفارقة البالغ عددهم 18 مليارديرًا مجتمعين نحو 84.9 مليار دولار، بزيادة 15% عما كانت عليه قبل 12 شهرًا، وتعد القيمة الأكبر منذ عام 2014.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي