Ad image

الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وأذربيجان ابتداء من 28 غشت

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وأذربيجان ابتداء من 28 غشت

تقترب اتفاقية الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وأذربيجان من دخول حيز التنفيذ بدءاً من 28 أغسطس 2024. هذا الاتفاق، الذي من شأنه تعزيز الحركة السياحية بين البلدين، أعلنته السفارة المغربية في أذربيجان يوم الجمعة 9 أغسطس 2024.

ابتداءً من تاريخ التنفيذ، سيتمكن المواطنون الأذربيجانيون من السفر إلى المغرب بدون تأشيرة إقامة لمدة تصل إلى 90 يوماً، بشرط أن تكون جوازات سفرهم صالحة لمدة لا تقل عن 180 يوماً من تاريخ الدخول. بالمثل، سيستفيد المواطنون المغاربة من نفس الامتيازات عند زيارة أذربيجان.

- إعلان -

القرار من المتوقع أن يساهم في تعزيز السفر والسياحة والتبادلات التجارية بين البلدين. وقد تم اختيار 28 أغسطس لتفعيل الاتفاقية تزامناً مع الذكرى الثانية والثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وأذربيجان.

وفي مايو الماضي، وقع المغرب وأذربيجان اتفاقية الإعفاء من التأشيرات لمواطني البلدين حاملي جوازات السفر العادية. وتم توقيع الاتفاق على هامش الدورة الـ15 للقمة الإسلامية في بانجول من قبل وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونظيره الأذري جيهون بايراموف.

- إعلان -

يهدف الاتفاق إلى تعزيز علاقات الصداقة وتطوير التعاون السياحي بين البلدين، ويسمح للمواطنين من كلا الجانبين بالسفر لأغراض سياحية.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي