Ad image

البرلمانية الرفعة ماء العينين تطالب بإدماج العنصر النسوي في مجال الصيد البحري

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

أخبـار الداخـلة:

وجهت النائبة البرلمانية الرفعة ماءالعينين سؤالا كتابيا لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات حول تعزيز بنية التكوين في مهن الصيد البحري بجهة جهة الداخلة وادي الذهب وتشجيع النساء للولوج إليه.

- إعلان -

وجاء في نص سؤال البرلمانية عن فريق التقدم والإشتراكية أنه” رغم ثراء جهة الداخلة وادي الذهب في مجال الصيد البحري إلا أن العمل في هذا القطاع لا يزال حكرا على الرجال، وهو واقع لا يمكن إنكاره” مطالبة في نفس الوقت بضرورة “فتح باب الاشتغال فيه في وجه النساء، وبالأخص المنحدرات من جهة الداخلة وادي الذهب، بغرض إشراكهن في تنمية هذا القطاع الحيوي”.

وأضافت ماءالعينين أنه “سيكون من المفيد أولا تعزيز بنية التكوين في مهن الصيد البحري بهذه الجهة و إقرار حوافز لتشجيع النساء للولوج إلى مؤسساته، وهو ما سيتيح الفرصة أمامهن للتمكين الاقتصادي والاجتماعي، والمساهمة في نهضة العديد من الأسر واخراجها من وضع الهشاشة من مدخل إحداث مقاولات تنشط في مجال استثمار المنتوجات البحرية”.

- إعلان -

وتسائل النائبة البرلمانية عن حزب الكتاب الوزير السكوري عن التدابير التي ستتخذها وزارته من أجل تعزيز بنية التكوين في مهن الصيد البحري بجهة جهة الداخلة وادي الذهب وتشجيع النساء للولوج إليه.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي