Ad image

البرلمانية فاطمة التامني تتهم حكومة أخنوش بالفشل بعد محاولة عبور جماعية إلى سبتة

القدي عدنان
القدي عدنان

البرلمانية فاطمة التامني تتهم حكومة أخنوش بالفشل بعد محاولة عبور جماعية إلى سبتة

في أعقاب محاولة عبور جماعية لمئات الشباب والأطفال إلى مدينة سبتة المحتلة ليلة السبت 14 سبتمبر 2024، اتهمت البرلمانية التامني، من المعارضة، رئيس الحكومة عزيز أخنوش بالفشل في التعامل مع الأزمات الاجتماعية والاقتصادية.

وفي رسالة موجهة إلى كل من رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب، عبرت التامني عن استنكارها للواقع الاجتماعي الذي يراه الفقراء يزداد سوءًا، مؤكدة أن الحكومة لم تنجح في تحقيق أهدافها في بناء دولة اجتماعية. وانتقدت التامني تفاقم البطالة وارتفاع نسبة الفقر وتدهور القدرة الشرائية، مشيرة إلى أن السياسات الحكومية ساهمت في زيادة الفوارق الاجتماعية بدلاً من تحسين الأوضاع.

- إعلان -

وذكرت التامني أن محاولة الهجرة الجماعية جاءت بعد يأس الشباب من الفقر والبطالة والتهميش الناتج عن السياسات غير الشعبية التي لم تحقق وعودها. وأكدت أن الفقر وارتفاع تكاليف المعيشة دفعا هؤلاء الشباب إلى البحث عن فرص حياة أفضل رغم المخاطر.

كما تساءلت التامني عن فعالية السياسات العمومية الحالية، قائلة إنها لم تؤد إلى تحسين أوضاع المواطنين بل تسببت في تدهور حياة الكثيرين. وطالبت بالكشف عن إجراءات عاجلة لإنقاذ الشباب الذين اختاروا الهجرة غير الشرعية بسبب الإهمال والسياسات التي غذت اليأس والإحباط.

- إعلان -
شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي