Ad image

الحكومة تكشف حقيقة الجرعة الرابعة والعودة إلى تشديد الإجراءات وفرض الاغلاق الليلي

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن هذه الأخيرة لم تناقش مسألة فرض الجرعة الرابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأوضح المسؤول، خلال حديثه ضمن ندوة صحفية عقدت عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم، أن جميع وزراء الحكومة استفادوا من الجرعة الثالثة من اللقاح ضد الفيروس، داعيا المغاربة إلى ذلك.

وحول مدى إمكانية العودة إلى تشديد إجراءات التنقل وفرض الإغلاق الليلي، بعد تطور الحالة الوبائية وتزايد معدل الإصابات بكورونا خلال الأسابيع الماضية، أكد بايتاس، أن الحكومة ”لا نية لها” لاتخاذ هذا القرار، مردفا: ”نريد أن يكون الموسم السياحي الحالي موسما ناجحا لتحقيق مجموعة من الأهداف التي تحتاجها بلادنا واقتصادنا الوطني، والاستفادة من الإمكانيات المتاحة على مستوى هذ القطاع، ولهذا تأتي عملية مرحبا 2022″، يردف الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وكشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، رصد 3086 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة ضمن معطياتها الرسمية، أن الفترة نفسها عرفت تسجيل حالتي وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 16.094.

وبالمقابل، ذكرت الوزارة أن عدد الأشخاص الذين خضعوا لتلقيح كورونا الجرعة الأولى بلغ 24851910 أشخاص، بينما بلغ عدد الأشخاص المستفيدين من عملية التلقيح بخصوص الجرعة الثانية 23336111 وذلك منذ بداية عملية التلقيح بالمملكة، فيما بلغ الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثالثة 6529015 شخصا.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي
Exit mobile version