Ad image

الرفعة ماء العينين: دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة بالداخلة ضرورة حتمية لامتصاص البطالة

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

تقدمت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والإشتراكية “الرفعة ماء العينين” اليوم بسؤال شفهي لوزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل، حول الاجراءات المتخذة لتطوير وتنمية المقاولات الصغرى والمتوسطة والكيفية التي تعزز بها قدرتها التنافسية وطنيا ودوليا، لإمتصاص عدد المعطلين والباحثين عن العمل.

وفي معرض إجابة الوزير “يونس السكوري” لسؤال النائبة نوه بالدور الكبير لهاته المقاولات والتي تشغل نسبة تفوق 70% من اليد المغربية، موضحا بأن الحكومة اتخذت مقاربة مندمجة لمحاولة انعاش هذا القطاع الذي لايرقى لمستوى المقاولات الكبرى والتي لاتعيش هذه الإشكالات بسبب مساحة التمويل الكبيرة التي تمتلكها مقارنة مع التمويل الضعيف للمقاولات الصغرى، مضيفا أن الحكومة تعي جيدا الاشكالات الكبيرة التي يعرفها هذا القطاع خاصة الولوج الى الصفقات العمومية.

- إعلان -

وجاء في تعقيب الرفعة عن جواب الوزير بأن الخطوات المتخذة، يجب أن تأخذ بعين الإعتبار الظرفية الصعبة التي يعيشها العالم إقتصاديا ومحاولة إيجاد حلول تحمي المقاولات بحهة الداخلة عبر تخصيص دعم لها، خاصة وأن صاحب الجلالة يوليها الأهمية القصوى، وفي ختام تعقيبها دعت الى ادراج الدعم ضمن مشروع المالية السنة المقبلة.

وتجدر الإشارة أن النائبة ماء العينين تعتبر من أكثر النائبات ،طرحا للأسئلة بالنسبة للائحة الجهوية للنساء عن جهة الداخلة وادي الذهب.

- إعلان -

 

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي