Ad image

المحكمة الادارية بأكادير تسقط عضوية 4 مستشارين ببلدية بوجدور

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

قضت المحكمة الإدارية بأكادير بإسقاط عضوية خمسة مستشارين بجماعة بوجدور (البلدية) والأمر يتعلق بأربعة أعضاء عن حزب الإستقلال وواحد عن حزب الأصالة والمعاصرة.

 

- إعلان -

وقضت المحكمة في أحكام قطعية إبتدائية عن تجريد حزب الإستقلال من أربعة دوائر و هي الدوائر التالية : 10 و 11 و 14 و 15 و جردت المحكمة كذلك حزب الأصالة والمعاصرة من مقعد بالدائرة 20.

 

- إعلان -

و أعلنت المحكمة إبتدائيا علنيا حضوريا عن فوز المرشح ياسين فضول عن حزب التجمع الوطني للأحرار في الدائرة رقم 10 وأسقطت عضوية بابا خيا عن حزب الإستقلال .

 

كما أعلنت عن فوز المرشح سيدي عبد الله الحارثي عن حزب التجمع الوطني للأحرار في الدائرة رقم 11 و أسقطت عضوية داود بيشيلا عن حزب الإستقلال.

 

و في الدائرة رقم 14 أعلنت المحكمة فوز المرشح عبد القادر الأحمدي عن حزب التجمع الوطني للأحرار و أسقطت عضوية الشيخ الأحمدي عن حزب الإستقلال.

 

و في الدائرة رقم 15 أعلنت المحكمة فوز المرشح لعروصي لحميدي عن حزب التجمع الوطني للأحرار و أسقطت عضوية البشير أبا عن حزب الإستقلال.

 

كما أعلنت المحكمة عن فوز المرشح المصطفى أيت الجعفري عن حزب التجمع الوطني للأحرار في الدائرة رقم 20 و أسقطت عضوية السالك بابا عن حزب الأصالة و المعاصرة.

 

وتعتبر هذه الأحكام ضربة في مقتل وجهت لتحالف حزبي الإستقلال والأصالة والمعاصرة ببوجدور.

ووفق منطوق الحكم فإن المقاعد الخمسة ستؤول لحزب التجمع الوطني للاحرار.

وكان حزب الإستقلال قد تقدم بطعون في الدوائر 8 و 9 و 13 لكن المحكمة الإدارية رفضتها في حكم ابتدائي.

و بهذا الحكم حاز حزب التجمع الوطني للاحرار على 18 مقعد من أصل 30 مقعد وعلى الأغلبية الكافية لتشكيل المكتب المسير للمجلس وبالتالي إبعاد عبد العزيز أبا و أولاده عن بلدية بوجدور و المشهد السياسي بذات المدينة.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي