Ad image

المملكة المغربية تشرع في صناعة طائرات درون عسكرية

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

أخبار الداخلة:

في إطار استراتيجية المملكة المغربية الرامية إلى النهوض بالصناعات الدفاعية، يشرع المغرب في تطوير صناعة الأسلحة والطائرات المسيرة(الدرون).

- إعلان -

وأكد عبد اللطيف لوديي، الوزير المكلف بإدارة الدفاع المغربي، الشروع في أنشطة مرتبطة بصناعات دفاعية، من بينها تصنيع مسيرات عسكرية، مشددا على تشجيع المغرب للاستثمار في هذا المجال، حسب ما أورده تقرير للجنة برلمانية.

ووفقا للتقرير الخاص بمناقشة مشروع ميزانية الدفاع للسنة المقبلة، فإن لوديي تحدث عن تطوير صناعة الأسلحة والذخائر وصناعةالطائرات المسيرة التي تؤدي مهام المراقبة والاستطلاع والهجمات المسلحة، فضلا عن صيانة الطائرات العسكرية.

- إعلان -

وأضاف الوزير حسب التقرير، أن المغرب يعتزم تشجيع الشركات الدولية على إنجاز مشاريع استثمارية في المملكة في مجال صناعة الأسلحة، علما أن اتفاق التعاون الأمني الذي وُقع بين المغرب وإسرائيل في نونبر 2021، يحتوي على إقامة صناعات عسكرية في المغرب.

وحسب التقرير البرلماني، فإن لوديي أكد أن المغرب تبنى قانونا يسمح بالترخيص بإقامة صناعات عسكرية لتعزيز استقلالية المملكة في هذاالمجال، مبرزا أن استخدام طائراتالدرونيدخل ضمن الوسائل المستعملة في مراقبة الحدود ومحاربة الهجرة غير النظامية، في حين أوردت تقارير إعلامية أن المغرب يتطلع إلى استخدامها لمراقبة تحركات قوات البوليساريو في منطقة الجدار العازل.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي