أخبار الداخلة

المنتخب المغربي يكتسح إفريقيا الوسطى برباعية نظيفة في تصفيات كأس إفريقيا 2025

المنتخب المغربي يفوز

حقق المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم انتصارًا جديدًا على نظيره من إفريقيا الوسطى بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم “المغرب 2025”.

تمكن “أسود الأطلس” من فرض سيطرتهم مجددًا بعد فوزهم في الجولة الثالثة بخماسية نظيفة، والتي شهدت تألق لاعبي المنتخب المغربي، حيث سجل كل من عبد الصمد الزلزولي، أشرف حكيمي، سفيان رحيمي، وعز الدين أوناحي هدفين.

وفي مباراة الجولة الرابعة، اعتمد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، على تشكيلة أساسية بقيادة الحارس منير المحمدي، والمدافعين أشرف حكيمي، نايف أكرد، يوسف بلعمري، وجمال حركاس. وفي خط الوسط، لعب سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، إلياس بنصغير، وعبد الصمد الزلزولي، بينما قاد الهجوم كل من يوسف النصيري وسفيان رحيمي.

افتتح إلياس بنصغير التسجيل في الدقيقة 34 بعدما سدد الكرة بقوة على العارضة قبل أن يعيد الكرة إلى الشباك، ثم عاد ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 38 بعد تمريرة رائعة من نايف أكرد. وفي الشوط الثاني، تمكن يوسف النصيري من إضافة الهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها سفيان رحيمي في الدقيقة 50. فيما اختتم عبد الصمد الزلزولي المباراة بالهدف الرابع بعد تمريرة حاسمة من رحيمي.

يُذكر أن المنتخب المغربي يشارك في هذه التصفيات بشكل شكلي بعد ضمان تأهله كمنظم للبطولة التي ستقام في المغرب بين ديسمبر 2025 ويناير 2026.

ويحتل المغرب حاليًا صدارة المجموعة بـ12 نقطة، يليه منتخب الغابون بـ7 نقاط، بينما يأتي منتخب إفريقيا الوسطى في المركز الثالث بـ3 نقاط، ومنتخب ليسوتو في المركز الأخير بنقطة واحدة.

من المقرر أن يواصل المنتخب المغربي مشواره في التصفيات الشهر المقبل بمواجهة منتخب الغابون خارج الديار يوم 11 نوفمبر المقبل في ليبروفيل، قبل أن يستضيف منتخب ليسوتو في الجولة الأخيرة.

error: المحتوى محمي
Exit mobile version