Ad image

النائبة البرلمانية رفعة ماء العينين تسائل وزير الصحة حول وضعية العرض الصحي بالمستشفى الجهوي بالداخلة

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

أخبار الداخلة:

وجهت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والإشتراكية الرفعة ماء العينين، سؤال كتابي الى وزير الصحة والحماية الاجتماعية بخصوص الإكراهات التي تواجه قطاع الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب.

- إعلان -

وتساءلت النائبة عن التدابير المتخذة من طرف الوزارة لتعزيز العرض الصحي بجهة الداخلة وادي الذهب وكيفية معالجة المشاكل التي يشهدها المستشفى الجهوي بالداخلة، مذكرة الوزير بسؤال كتابي تقدمت به سابقًا حول تعزيز قدرات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة وواقع المنظومة الصحية بالجهة.

وبسطت النائبة امام الوزير في سؤالها الكتابي مشكل النقص الحاد في العرض الصحي والذي يشهد نقصا كبيرا لا يلبي الحاجيات المتزايدة للساكنة، مشددة على الرفع من عدد الأسرة حيث لا يتجاوز حاليا (80 سريرا) وتوفير التجهيزات والمعدات الضرورية.

- إعلان -

 

مشيرة في ذات الصدد إلى معالجة نقص الموارد البشرية على مستوى الأطباء والممرضين، سيما في تخصصات أمراض السرطان والامراض النفسية والعقلية والإنعاش، والحرص على ضمان المداومة طيلة اليوم وتحسين خدمات استقبال وارشاد المرضى والتعامل الجيد معهم.

ودعت النائبة إلى ضرورة تشجيع القطاع الخاص مع العمل على توسيع الخريطة الصحية بالجهة، واستحداث مستشفى جديد بمدينة أوسرد الأمر الذي سيساهم في تجاوز الضغط الذي يعاني منه المستشفى الجهوي بالداخلة بحسب ماجاء في نص السؤال المكتوب للنائبة البرلمانية.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي