Ad image

الهجرة السرية… إنقاذ 552 شخصا حاولوا عبور البحر بقوارب ودرجات مائية

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

أعلنت البحرية الملكية المغربية، اليوم الخميس، أنها أنقذت 552 مهاجرا غير نظامي من جنسيات مختلفة، خلال الفترة ما بين 8 و 18 أبريل الجاري.

وأفاد به مصدر عسكري، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للانباء، أن عمليات الإنقاذ تمت من طرف وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، والعاملة في البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي

- إعلان -

وأضاف المصدر، أن هؤلاء المهاجرين الذين ينحدر معظمهم من بلدان جنوب إفريقيا جنوب الصحراء، حاولوا العبور في رحلات محفوفة بالمخاطر على متن قوارب تقليدية الصنع وقوارب من نوع (كاياك) ودراجات مائية (جيت سكي)، وحتى عن طريق السباحة.

وأضاف المصدر أنهم تلقوا الإسعافات الأولية على متن وحدات البحرية الملكية، قبل نقلهم سالمين إلى أقرب موانئ المملكة، وتسليمهم إلى الدرك الملكي من أجل القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

- إعلان -

وفي 23 دجنبر الماضي، أفادت مصالح الأمن الوطني، أنها أوقفت أكثر من 32 ألف مهاجر غير نظامي خلال عام 2022، 85 بالمئة منهم من جنسيات أجنبية.

وأوردت بيانات لحصيلة التدابير الامنية في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، وقتها أنه “تم تفكيك 92 شبكة إجرامية وتوقيف 566 منظمًا ووسيطًا للهجرة، بنسبة زيادة فاقت 36 بالمئة مقارنةً مع سنة 2021، التي عرفت توقيف 415 منظمًا للهجرة”.​​​​​​​

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي