Ad image

بأكثر من 5 مليار سنتيم… شركة SNTRO تفوز بصفقة معالجة البقع السوداء وإخلاء النفايات بمدينة الداخلة

القدي عدنان
القدي عدنان

بأكثر من 5 مليار سنتيم… شركة SNTRO تفوز بصفقة معالجة البقع السوداء وإخلاء النفايات بمدينة الداخلة

نالت شركة SNTRO SARL صفقة معالجة البقع السوداء وإخلاء النفايات والحصى بمدينة الداخلة التي أطلقتها سابقا شركة الداخلة للتنمية المحلية التي يترأس مجلسها الإداري والي الجهة علي خليل.

وحسب وثائق اطلعت عليها جريدة “أخبار الداخلة” أن أشغال الصفقة العمومية تتضمن عدد من البؤر سوداء بالمدينة، أشهرها مكب النفايات الجنوبي قرب قرية الصيد لاساركا، وعدد من المناطق المتفرقة التي تشهد تراكم مخلفات البناء والحصى.

- إعلان -

SNTRO1

dakhla

- إعلان -

sentro2

وحسب ذات المصدر، فإن الصفقة تنافست عليها ثلاث شركات وفازت شركة SNTRO ب مبلغ 51.660.00,00 درهم (أكثر من 5 مليار سنتيم) المختصة في هذا المجال، والتي يقع مقرها بالحي الصناعي سيدي غانم بمراكش.

شركة SNTRO

ومن خلال بحثٍ عن شركة “SNTRO”،فإنها رائدة في المجال بناء وصيانة الطرق وبناء السدود، وتستفيد من عدد من الصفقات العمومية الكبرى،إلا أنها مطالبة بتشغيل أبناء الجهة بهذا الورش، حيث أن أغلبهم عاطل عن العمل، الأمر الحتمي الذي يجب إقراره في دفترة تحملات أي صفقة يتم طرحها بجهة الداخلة، وعدم إستقدام اليد العاملة من جهات اخرى وعدم إستفادة ابناء الجهة كما جرت به العادة في أغلب الأحيان،حيث أن أغلب الصفقات الصغيرة أو الكبيرة بجهة الداخلة، تنالها شركات من خارج الجهة وعدم إستفادة المقاولين المحليين ويهددهم بالإفلاس.

وجدير بالذكر أن والي الجهة علي خليل، أشرف على حملة نظافة خلال الأسابيع الماضية، تطوعت فيها عدد من الشركات المحلية الكبرى رغبةً منها للحصول على الصفقة، إلا أن تاريخ البعض منها لم يشفع لها.

فهل ستحترم شركة SNTRO دفترة التحملات هذا المشروع ؟؟

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي