Ad image

بالفيديو: ندوة علمية حول الماء و الآليات الكفيلة بالحفاظ على هذه الثروة

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

احتضن المركز الثقافي بشارع الولاء مساء اليوم الثلاثاء ندوة علمية حول الماء بين الإستدامة وتحديات الإستثمار والنمو العمراني الذي نظمته جمعية خليج وادي الذهب لحماية الثروات الطبيعية والبيئة.

وأطر هذه الندوة العلمية مدير اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان عمر السويني الذي قام بعرض محاور الندوة وتحديد اطارها العام والإشكالات الكبيرة التي تعرفها جهة الداخلة في هذا المجال الحيوي.

ندوة علمية حول الماء و الآليات الكفيلة بالحفاظ على هذه الثروة

وقال الكاتب العام لجمعية خليج وادي الذهب محمد الأغظف السملالي أن  التحديات التي تواجه الثروة المائية بالجهة هي كبيرة وتحتاج الى إستحداث آليات عملية للحفاظ عليها، في ظل تنامي الاستثمار العمراني والنمو الديمغرافي الامر الذي ينعكس بشكل سلبي على مستقبل الماء بجهة الداخلة وادي الذهب.

واشار الكاتب العام الى ضرورة رفع توصيات الى المجلس الأعلى للماء وذلك عبر تدخل مختلف الفعاليات المدنية واقتراح بدائل وحلول لترشيد وعقلنة هذه الثروة المائية التي يتم استنزافها بطرق غير حكيمة ماسيؤثر على مستقبل الأجيال القادمة.

وعرفت هذه الندوة التي تفاعل الحضور مع مضمونها نقاشا مستفيضا قدمت خلاله العديد من الإقتراحات القيمة، خاصة تلك المتعلقة بضرورة بناء محطة لتحلية المياه وهي الإستراتيجية المستقبلية التي يجب التعويل عليها للحفاظ على هذه الثروة الطبيعية.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي
Exit mobile version