Ad image

تلقيح التلاميذ بالمغرب.. هذا موعد انطلاق العملية ونوع اللقاح والفئات العمرية

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

تستعد وزارة التربية الوطنية، بداية من الأسبوع المقبل، لتلقيح التلاميذ المتمدرسين ضد فيروس كورونا، قبل انطلاق الموسمالدراسي الجديد.

وقال البروفيسور سعيد عفيف، في تصريح له، إنهبعد اجتماع يوم الخميس 12 غشت، أعطت اللجنة العلمية والتقنية للقاحضدكوروناتوصيات لتلقيح تلاميذ ما بين 12 و17 سنة”.

- إعلان -

وأضاف البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية والتقنية، أنالتلاميذ سيتلقون لقاحفايزرالأمريكي باعتباره أكثراللقاحات المعتمدة لهذه الفئة العمرية في العالم”.

وبخصوص تأثير هذا اللقاح على مناعة التلاميذ، أوضح أناللقاح استعمل في أمريكا وفرنسا وألمانيا ولم يسبب أية مشاكل،موردا أنفايزر ناجع وآمن”. 

- إعلان -

وتابع البروفيسور عفيف بالقول إنالتلاميذ سيحصلون على جرعتين، حيث أن الحقنة الثانية ستكون بعد ثلاثة أسابيع منتلقي الحقنة الأولى”. 

وأكد عضو اللجنة العلمية والتقنية أنعملية تلقيح التلاميذ ستنطلق ابتداء من الأسبوع المقبل أي قبل الانطلاق الرسميللموسم الدراسي 2022-2021”. 

وأشار المتحدث ذاته إلى أنوزارة التربية الوطنية تقوم بهذه الإجراءات من أجل دخول مدرسي آمن وموسم دراسي خالي من حالات كورونا في صفوف التلاميذ”. 

ووفقا للفئات العمرية التي حددتها اللجنة العلمية والتقنية، فإن الأمر يتعلق بالتلاميذ الذين يدرسون بين المستوى السادسابتدائي والسنة أولى باكالوريا.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي