Ad image

جوسيب بوريل: الإتحاد الأوروبي يدعم حل نزاع الصحراء في إطار العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة
أخبار الداخلة ـ متابعة

جدد الإتحاد الأوروبي على لسان مفوض السياسة الخارجية الأوروبية جوسيب بوريل، على دعمه لحل نزاع الصحراء في إطار العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، ودعم الجهود الأممية في سبيل تسوية النزاع ودعم مساعي الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش ومبعوثه الشخصي، ستافان دي ميستورا.

وجاء في رد من جوسيب بوريل حول طبيعة مواقف الاتحاد الأوروبي من النزاع، أن موقف الاتحاد الأوروبي، والذي يعكس وجهة النظر المشتركة القائمة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، في تقديم الدعم الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة من أجل عملية سياسية بهدف الوصول إلى حل سياسي دائم ومقبول من جميع الأطراف، وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي، ولا سيما القرار 2602 (2021).

- إعلان -

وأضاف في الرد المنشور على موقع المفوضية: “يعتبر الاتحاد الأوروبي أنه يجب معالجة جميع القضايا المتعلقة بملف الصحراء ووضعها، في إطار العملية السياسية الجارية تحت قيادة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا.

يشار إلى أن العديد من دول الاتحاد الأوروبي قد أعربت خلال حضورها أشغال الاجتماع الدولي ضد داعش الذي احتضنته مراكش الاسبوع الماضي، عن دعمها الكامل لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل نزاع الصحراء، باعتبارها الأساس الوحيد الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية هذا النزاع الإقليمي.

- إعلان -
شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي