Site icon أخبار الداخلة

حزب الله يعلن استشهاد القيادي إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

٥٦٥٦٦٥ 1726838766

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، عن استشهاد القيادي البارز في صفوفه إبراهيم عقيل، المعروف بالحاج عبد القادر، وذلك إثر غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وفي بيان صدر عن الحزب، قال حزب الله: “التحق القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل بموكب إخوانه من القادة الشهداء بعد عمرٍ مباركٍ حافلٍ بالجهاد والتضحيات. كان دائمًا لائقًا لنيل هذا الوسام الإلهي الرفيع”. وأضاف البيان أن القدس كانت دائمًا في قلبه وعقله، واصفًا إياه بأنه عاش حياته محبًا لها وحالمًا بالصلاة في مسجدها.

وأكد حزب الله أن المقاومة الإسلامية تقدم هذا القائد الكبير شهيدًا على طريق القدس، متعهدة بالوفاء لأهدافه حتى تحقيق النصر.

من جانبها، أعلنت إسرائيل يوم الجمعة عن تنفيذ غارة استهدفت عددًا من قيادات حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، من بينهم إبراهيم عقيل. وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن عقيل كان قائدًا لوحدة “الرضوان” التابعة للحزب، والتي تُعتبر من الوحدات النخبوية، وكانت مكلفة بالتخطيط لاحتلال بلدات شمال إسرائيل.

وأشار البيان الإسرائيلي إلى تورط عقيل في عمليات ضد إسرائيل، منها إطلاق قذائف مضادة للدروع عام 2019 واستهداف مناطق حساسة في 2023، كما تم تحميله المسؤولية عن محاولات تسلل لمقاتلين من حزب الله خلال الصراع الأخير.

وفي مؤتمر صحفي عقده يوم الجمعة، أكد “دانيال هاغاري”، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الغارات ستستمر ضد أهداف حزب الله، مؤكدًا على مقتل عدد من كبار قياديي الحزب إلى جانب إبراهيم عقيل.

من هو إبراهيم عقيل القيادي بحزب الله الذي  قتل في غارة إٍسرائيلية؟

Exit mobile version