Ad image

حكيمي يصنع الفرجة في تأهل المنتخب المغربي إلى دور الربع

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

حجز المنتخب الوطني المغربي مكانا له في ربع نهائي “الكان”، عقب انتصاره على مالاوي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية، لحساب ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية.

ولم يمهل المنتخب المالاوي الوقت لنظيره المغربي للدخول في المباراة، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة السابعة بقدم اللاعب جابادينهو مهانجو، من تسديدة قوية لم تترك أية فرصة للحارس ياسين بونو للتصدي، فيما لم يجد أسود الأطلس سوى التقدم إلى الأمام أكثر، لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وسيطر المنتخب المغربي على مجريات الشوط الأول طولا وعرضا بعد تسجيل مالاوي للهدف الأول، مرغما رفقاء إدانا بالعودة إلى الوراء والاعتماد على الهجمات المرتدة، لعلها تباغث الدفاع المغربي رفقة حارسه بونو بهدف ثاني يحسمون به اللقاء لصالحهم، ويقربهم من الربع لأول مرة في تاريخهم.

وكان المنتخب المغربي قريبا من تعديل النتيجة في الدقيقة 16 بقدم اللاعب آدم ماسينا، لولا التصدي الجيد للحارس تشارلز ثومو الذي أبعد الكرة إلى بر الأمان، ليتواصل الضغط العالي من قبل أسود الأطلس، الذين كادوا أن يعدلوا عن طريق النصيري لو لم تذهب كرته محايدة للمرمى بقليل.

وبدأ أسود الأطلس الجولة الثانية كما أنهوا الأولى باندفاع صوب مرمى مالاوي بحثا عن الهدف الثاني مع البداية، فيما ظل الملاويون يعتمدون على الهجمات المرتدة والبحث عن مهانجو، الذي خلق عدة متاعب للدفاع المغربي في الشوط الأول، لتتواصل المباراة بعد ذلك بين المنتخبين بشد وجذب بينهما لزيارة الشباك للمرة الثانية.

وعكس المباريات السابقة، قام خاليلوزيتش بأول تغيير له في اللقاء مبكرا، بإقحامه ريان مايي العائد من الإصابة مكان أيوب الكعبي، الذي لم يقدم المستوى المنتظر منه في الجولة الأولى، بعدما ضيع العديد من الكرات في الهجوم، فيما واصل الأسود ضغطهم على مجريات المباراة، مقابل دفاع المالاويين طيلة الربع ساعة الأولى، قبل أن يخرجوا من قوقعتهم الدفاعية للبحث عن الهدف الثاني الذي سيضعهم في ربع النهائي.

 

وتمكن المنتخب المغربي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69 بقدم اللاعب أشرف حكيمي من ضربة حرة مباشرة، لم تترك أية فرصة للحارس تشارلز للتصدي، معاودا بذلك نسخة من الهدف الذي سجله في مرمى الغابون بدور المجموعات، تقدم جعل لاعبي مالاوي يكثفون من هجماتهم بغية إدراك التعادل، بعدما كانوا يبحثون عن مباغثة الأسود .

وكاد يوسف النصيري أن يضيف الهدف الثالث للمغرب في الدقيقة 77، لو لم تذهب كرته محايدة للمرمى بقليل، ليقحم بعد ذلك خاليلوزيتش كلا من أيمن برقوق ومنير الحدادي، مكان سفيان بوفال وعمران لوزا، لإعطاء نفس جديد لخط الوسط والهجوم، بعدما تسرب العياء للاعبين بسبب المجهود الذي قدموه طيلة أطوار المباراة.

 

وتواصل ضغط أسود الأطلس على مجريات المباراة في دقائقها الأخيرة، فيما حاول المنتخب المالاوي مجاراة نسق اللقاء والبحث عن التعادل دون التمكن من ذلك، لتنتهي المواجهة بفوز المغرب بهدفين لهدف، ويتأهل بذلك إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية يوم الأحد المقبل المتأهل من مباراة كوت ديفوار ومصر التي ستجرى غدا الأربعاء بداية من الساعة الخامسة مساء على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي
Exit mobile version