Site icon أخبار الداخلة

رسميا…حميد شباط يغادر حزب الاستقلال ويهاجم نزار بركة (فيديو)

23553A5D FF95 4640 83AF D912628938D4

حميد شباط ونزار البركة

أعلن الأمين العام السابق لحزب الميزان، حميد شباط، مغادرته لحزب الاستقلال بسبب خلافات مع القيادة الحالية للحزب، ورفض هذه الأخيرة تزكيته لخوض الانتخابات الجماعية بدائرة فاس.

وقال شباط ضمن شريط فيديو نشره على صفحته بـفيسبوك،كافحنا مع الناس وعطينا النتائج مع ساكنة فاس، مضيفا أنه في أي حزب كانسيظل يخدم ساكنة فاس، لأنه وفق تعبيرهالحزب ماشي هو لي كينجحنا، حنا لي كنجحو الحزب”.

https://youtu.be/luwlCI-hkrg

وأضاف ضمن الفيديو الذي وصف بـخطبة الوداع، أنه بعد كل الذي وقع لا يمكنه الاستمرار في حزب الاستقلال، مقدما اعتذاره لكل الاستقلاليينفي ربوع المملكة، مشددا بالقول: “والله أسي نزار مانزيد معاك نهار”.

وخاطب شباط بركة، في كلمة مُطولة بثها مساء اليوم الأحد على المباشر عبر صفحته الرسمية بموقعفايسبوك، قائلا: ” إذا كنت تقول بأنه ليس لكحاجة بمدينة فاس فإنك خاطئ بشأن تاريخ المغرب، لأن الذي فقد فاس فقد كل شيء باعتبارها رمزا وعاصمة علمية ومدينة الملوك وتضم جامعة القرويين التي تعود إلى قرون من الزمن، مؤكدا لنزار بركةمابقينا غنزيدو معاك نهار.. وانتهى الكلام”.

وشنّ شباط، هجوما لاذعا على نزار بركة الأمين العام الحالي لحزبالميزانعلى خلفية استبعاده من حسابات الحزب برسم الانتخابات البرلمانيةوالجماعية المقبلة، متهما بركة بـبيع الحزب نظير الحصول على منصب وزاري في الحكومة المقبلة”.

وطالب شباط، الأمين العام الحالي لحزب الاستقلال نزار بركة، بـالابتعاد عن الضحك على الدقون، وقال إن حزب الاستقلال مهدد بالسقوط فيالهاوية بعدما خسر كل شيء على عهد نزار بركة، حيث تقاطرت على مقر الحزب خلال الآونة الأخيرة المئات من الاستقالات، فضلا عن تجميد الكثيرمن مناضلي الحزب لعضويتهم داخل حزب علال الفاسي.

وأضاف شباط، أنه لم يعد يحتمل الصبر علىمؤامرةنزار بركة على حزب الاستقلال وعلى الاستقلاليين الشرفاء، خاصة بمدينة فاس، معلنا عنعزم حوالي 900 من من الأطر التي حملت راية حزب الاستقلال، تقديم استقالته من الحزب، بسبب ممارسات الأمين العام للحزب، الذي قال شباط إنه يسعى إلى تنفيذ سيناريوالربيع العربي في مدينة فاس”.

وزاد الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، أن نزار بركة، سيحاسب على الذنوب التي اقترفها في حق الحزب وفي حق مناضلاته ومناضليه، وسيؤثرذلك بحسبه على حظوظ الاستقلال في الانتخابات المقبلة، حيث يعيش حزب الاستقلال بجهة فاس مكناس على صفيح ساخن، بسبب سلوكات بركة،داعيا في مقابل ذلك، مناضلي حزب الاستقلال بمدينة إلى التوحد ضد هذا الظلم وضد الحكرة التي يريد بركة أن يمارسها ضد مدينة فاس.

Exit mobile version