Ad image

رشيد حموني يطلب تدابير فورية لمعالجة اختلالات صندوق الاحتياط الاجتماعي “الكنوبس”

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

رشيد حموني يطلب تدابير فورية لمعالجة اختلالات صندوق الاحتياط الاجتماعي “الكنوبس”

رفع رشيد حموني، رئيس الفريق النيابي لحزب “التقدم والاشتراكية” بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح علوي، يطالب فيه بالتدابير العاجلة لمعالجة الاختلالات التدبيرية والنقائص الهيكلية التي تعاني منها إدارة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي “الكنوبس”.

وأشار حموني إلى أن هذه الاختلالات تؤثر سلباً على مصالح المؤمنين، وتهدد استمرارية التأمين الإجباري عن المرض في القطاع العمومي، موضحاً صعوبات تقديم طلبات التحمل وتعقيدات استرجاع مصاريف العلاج والأدوية في الوقت المناسب. كما أكد على الحاجة الماسة لإصلاحات مؤسساتية لضمان تقديم خدمات صحية أفضل وأكثر فعالية.

- إعلان -

وأبدى حموني استياءه من تأخيرات طويلة في معالجة ملفات المرضى وصرف التعويضات المستحقة، مما أدى إلى إحباط المنخرطين وذوي الحقوق المفتوحة. وأكد أن ارتفاع تكاليف العلاجات والأدوية قد أدى إلى عدم قدرة بعض الفئات الهشة على تحملها، ما يجعلهم عرضة للانقطاع عن العلاج.

وفي ختام سؤاله، طالب حموني بتفعيل التغييرات اللازمة لاستعادة توازنات الصندوق المالية، وضمان استمرارية التأمين الإجباري، مع التأكيد على ضرورة تسريع الإجراءات لتحسين إدارة الصندوق وتيسير وصول المؤمنين إلى الخدمات المطلوبة بشكل فعال.

- إعلان -
شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي