Ad image

عاجل.. انتخاب عبد الإله ابن كيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

انتخب المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، المنعقد اليوم السبت ببوزنيقة، عبد الاله ابن كيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية.

ونال ابن كيران 1112  صوتا مقابل 231 لعبد العزيز العماري و15 لعبد الله بوانو.

- إعلان -

ويأتي انتخاب ابن كيران لقيادة الحزب، عقب رفض أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي، صباح اليوم السبت، قرارا يقضي بتحديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي.

 

- إعلان -

ومهد تصويت المؤتمرون، ضد قرار تحديد أجل سنة لعقد المؤتمر العادي، لعودة عبد الإله بنكيران، بعد أن اعتبر أنه غير معني بترشيحه لقيادة الحزب، في مؤتمره الوطني الاستثنائي، في حال المصادقة على تحديد أجل سنة لعقد مؤتمره الوطني العادي.
وكان بنكيران، في صفحته بالفايسبوك، “بعد اطلاعي على مصادقة المجلس الوطني للحزب على مقترح الأمانة العامة المستقيلة بتجديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي، اعتبر نفسي غير معني بأي ترشيح لي إن صادق المؤتمر الاستثنائي على هذا المقترح”.

 

‎وكان المجلس الوطني للحزب، صادق بالأغلبية على تحديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي، الذي كان مقررا في دجنبر المقبل، قبل أن تقترح الأمانة العامة للحزب تأجيله بعد دعوتها إلى عقد مؤتمر استثنائي، لانتخاب قيادة جديد بعد استقالة قيادته برئاسة سعد الدين العثماني، إثر تراجع كبير في الانتخابات.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي