Ad image

عاجل… تسجيل 11 ضحية للسيول بينهم شخصان أجنبيان

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

عاجل… تسجيل 11 ضحية للسيول بينهم شخصان أجنبيان

أفادت وزارة الداخلية في حصيلة مؤقتة حول تأثير الأمطار الرعدية القوية التي اجتاحت سبعة عشر عمالة وإقليماً بالمملكة، بتسجيل 11 حالة وفاة، من بينها شخصان من جنسية أجنبية. وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة، رشيد الخلفي، أن من بين الوفيات، سُجلت سبع حالات في إقليم طاطا، شخصان في إقليم تزنيت، وشخصان في إقليم الراشيدية، أحدهما من الأجانب.

وأضاف الخلفي في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن هذه الأمطار الغزيرة، التي تُمثل ما يقارب نصف معدل التساقطات السنوي للمنطقة في يومين فقط، تسببت أيضاً في اختفاء تسعة أشخاص في أقاليم طاطا والراشيدية وتارودانت. وشهدت بعض المناطق، مثل طاطا وتنغير وفكيك، تساقطات تجاوزت المعدل السنوي المعتاد.

- إعلان -

من جهة أخرى، أسفرت الأمطار عن خسائر مادية كبيرة، حيث تضرر 40 مسكناً، بما في ذلك 24 مسكناً دُمِّر بالكامل، وتعرضت أربع منشآت فنية للانهيار الجزئي أو الكلي. كما تضررت 93 مقطعا طرقيا، وتمكنت السلطات من إعادة فتح حركة السير في 53 منها. إضافة إلى ذلك، تضررت شبكات التزوّد بالكهرباء والماء والصرف الصحي.

وأكّد الخلفي أن السلطات المحلية والأجهزة الأمنية، بما في ذلك القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، عملت على رفع مستوى الاستجابة وتعبئة كافة الموارد لمواجهة الأزمة، بما في ذلك إعادة تشغيل الشبكات الطرقيّة وخدمات المياه والكهرباء. وأشار إلى أن جهود التصدي للأزمة مستمرة وتنسجم مع الاستراتيجية الاستباقية التي تم تفعيلها منذ 29 أغسطس 2024.

- إعلان -

وفي الختام، دعا الخلفي الساكنة المحلية وزوار المناطق المتضررة إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والتقيد بتوجيهات السلطات لضمان سلامتهم في ظل استمرار الطقس غير المستقر.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي