Ad image

عبد الرحيم بوعيدة يطرح مشكل تحفيظ الأراضي الجماعية في البرلمان

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

أخبار الداخلة:

في خطوة طال انتظارها تقدم النائب البرلماني عن جماعة كلميم الدكتور عبد الرحيم بنبوعيدة بسؤال كتابي لرئيس مجلس النواب، ملتمسا رفعه الى وزيرة الاقتصاد والمالية حول التدابير والإجراءات الإستعجالية الملموسة لايجاد حل لمشكل تحفيظ مديرية املاك الدولة لبعض الأراضي الجماعية بجهة كلميم وادنون.

- إعلان -

وشدد في معرض سؤاله الكتابي إلى ضرورة أن يسود الأمن القانوني للحفاظ على الملكية الخاصة والمشتركة من أجل نمو الأعمال خاصة مع اعتماد وزارة الاقتصاد والمالية محاولة تحفيظ آلاف الهكتارات من الأراضي الجماعية في كل أقاليم كلميم ما أثار حفيظة ساكنة وقبائل هذه المنطقة المعروفة بدفاعها عن حوزة الوطن وولائها الدائم للعرش العلوي المجيد.

وأشار بوعيدة في سؤاله الكتابي إلى اربع مرتكزات أساسية اعتمدها ما اصطلح عليه الدكتور بميثاق الاستثمار الجديد وهي حرية المقاولة والمساواة في معاملة المستثمرين بغض النظر عن جنسياتهم بإلاضافة إلى الأمن القومي ومبادئ الحكامة الجيدة متسائلا عن التدابير المتخذة والاجراءات الاستعجالية الملموسة التي ستتخذها وزارة الاقتصاد والمالية لحل هذا المشكل.

- إعلان -

جدير بالإشارة إلى أن ساكنة وقبائل مناطق اقليم كلميم اسا الزاك والطانطان عبرت عن استيائها من محاولة مديرية أملاك الدولة تحفيظ أراضيها ونظمت إثر ذلك وقفات احتجاجية تطالب المديرية بالتراجع عن هكذا محاولات.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي