Ad image

فرنسا تقرض المغرب 200 مليون يورو لاستكمال مشاريع البنية التحتية

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة
جلالة ملك محمد السادس وإمانويل ماكرون

منحت الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) المغرب، أخيرا، قرضا بقيمة 200 مليون يورو (237 مليون دولار) مخصصة لتمويل مشاريع محلية ودعم وتحسين أداء الجماعات الترابية.

وتم منح هذه القروض إلى صندوق الجماعات، وهو مؤسسة تمويل التنمية الحكومية المسؤولة عن تمويل مشاريع البنيةالتحتية والاستثمار في الجماعات المحلية بالمغرب

- إعلان -

وقال تقرير الوكالة إن القرض سيساعد في تمويل استثمارات جديدة ومشاريع بنية تحتية عامة تهدف إلى تقليل الفوارقالإقليمية والاجتماعية ومحاربة آثار تغير المناخ.

كما يهدف البرنامج إلى تعزيز المستوى الترابي الجماعي، لكونه يؤدي دورا رائدا في توفير الخدمات العمومية وفي العلاقة بينالادارة والمواطن.

- إعلان -

ويعتزم البرنامج تعزيز الحكامة وزيادة مستوى الموارد المالية المخصصة للتجهيزات العمومية في الجماعات المشاركة والبالغعددها المائة، التي تغطي ما يقرب من 80 في المائة من سكان الحواضر و50 في المائة من إجمالي سكان البلاد.

يشار إلى أن هذا ثاني قرض خلال أقل من شهر تمنحه الوكالة الفرنسية للتنمية للمغرب، وفي 13 يوليوز، منحت الوكالة ذاتهاالمغرب قرضًا آخر بقيمة 150.6 مليون أورو لدعم استراتيجية المغرب الفلاحية الجديدةالجيل الأخضر 2020-2030”.

وفي السنة الماضية، وقعت الوكالة الفرنسية للتنمية والمغرب، اتفاقية قرض بقيمة 100 مليون يورو مخصصة لبرنامج دعمتحسين أداء الجماعات الترابية لتقوية مرونة المجالات الترابية، وتعزيز قدرتها على دعم الانتعاش الاقتصادي والتنمية المحلية،وتحسين جودة الخدمات العمومية المحلية.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي