أخبار الداخلة

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء السجن المحلي بالداخلة

prison 1 jpg

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء السجن المحلي بالداخلة

استفاد نزلاء السجن المحلي بالداخلة 2، اليوم السبت، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، وذلك تحت شعار “تعزيز العرض الصحي دعامة أساسية لإعادة الإدماج”.

ويأتي تنظيم هذه القافلة الطبية من قبل المؤسسة السجنية بشراكة مع “جمعية الحكامة والتضامن الاجتماعي” و”جمعية الداخلة للمساعدة الطبية ودعم النقل الاستعجالي” وذلك بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

وفي السياق، أكد مدير السجن المحلي 2 بالداخلة، عالي عبان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه القافلة يندرج في إطار تعزيز الخدمات الصحية المقدمة لفائدة سجناء المؤسسة، مشيرا إلى أن أزيد من 365 نزيلا ونزيلة استفادوا من خدمات هذه القافلة التي همت على الخصوص التخصصات الطبية الحيوية مثل طب العيون وطب الأسنان وطب النساء والتوليد وطب القلب والشرايين وطب جراحة المسالك البولية.

وأضاف أن هذه الحملة الطبية تركت أثرا إيجابيا لدى النزلاء، مبرزا أن إدارة المؤسسة السجنية ستعمل في القادم من الأيام على تنظيم مزيد من الحملات الطبية لفائدة نزلائها بالتنسيق مع المصالح المركزية المختصة وباقي شركاء المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وخاصة فعاليات المجتمع المدني المحلي.

المجلس البلدي للداخلة يمد شارع باحنيني و الاحياء المجاورة له بالإنارة العمومية

مندوب الصيد البحري بالداخلة: ليس لدينا أي سلطة لمنع إستنزاف الثروة السمكية

لأول مرة إجراء عملية جراحية لإستئصال الزائدة الدودية لمريض بالهيموفيليا بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة

من جانبها، قالت خديجة عماري، رئيسة جمعية الحكامة والتضامن الاجتماعي بالمحمدية، في تصريح للصحافة، إن القافلة الطبية تضم أطقما طبية سهرت على تقديم العديد من الخدمات الصحية في مختلف التخصصات لفائدة نزلاء هذه المؤسسة السجنية، معربة عن امتنانها لكافة المتدخلين المساهمين في إنجاح هذه المبادرة التي تروم في المقام الأول تقريب الخدمات الطبية من هذه الفئة من المجتمع.

بالمناسبة، أعرب العديد من النزلاء، في تصريحات للصحافة، عن شكرهم لإدارة السجن المحلي الداخلة 2 ولكافة شركائها لتمكينهم من الاستفادة في أحسن الظروف من الخدمات الصحية التي قدمتها لهم أطقم القافلة الطبية.

ويأتي تنظيم هذه القافلة الطبية في إطار حرص المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على استفادة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية من سلسلة من الأنشطة والبرامج التأهيلية، وذلك في إطار الانفتاح على المحيط الخارجي.

error: المحتوى محمي