Ad image

لجنة الفيلم بالداخلة تمثل المغرب في المعرض العالمي “فوكيس 2022” بلندن

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

أخبار الداخلة:

تشارك لجنة الفيلم بالداخلة في فعاليات المعرض العالمي “فوكيس 2022” خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و9 دجنبر الجاري، بنسختيه الحضورية وعن بعد، والذي يعرف مشاركة مجموعة من ممثلي لجان مماثلة وكبريات شركات الإنتاج السينمائي من مختلف أنحاء العالم.

- إعلان -

وحسب بلاغ صادر عن منظمي المعرض ، فإن هذه الدورة عرفت الآلاف من المشاركين، من 100 دولة، في هذا الحدث، الذي يعد أكبر سوق للإنتاج السينمائي وهيئات الأفلام بالعالم.

وتندرج مشاركة لجنة الفيلم بالداخلة، في هذا الموعد الدولي، بهدف الترويج للمواقع الجغرافية والعمرانية التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب خاصة، ومواقع التصوير بالمغرب عامة، والامتيازات التي تقدمها المملكة للإنتاج الأجنبي لتشجيع الأستوديوهات والشركات الأجنبية على التصوير، خصوصا أن المغرب كان قد رفع أخيرا من نسبة استرجاع المصاريف المؤهلة إلى 30% حتى يواكب المنافسة الدولية.

- إعلان -

وأكدت المنتجة ورئيسة لجنة الفيلم بالداخلة، أسماء اكريميش، أن مشاركة هذه الهيئة في معرض “فوكيس 2022″، تعكس مدى انفتاح المؤسسات المتخصصة في الصناعة السينمائية بالمغرب، على محيطها الخارجي، كما تشكل فرصة لتبادل التجارب والخبرات في المجال، واقتسام الأفكار التي يمكن أن تساهم في تقوية الإنتاج السينمائي بالمملكة، في أفق تأسيس صناعة سينمائية وطنية قادرة على المنافسة الدولية.

وأشارت اكريميش، إلى أن الرواق الخاص بلجنة الفيلم، شهد زيارة العديد من مهنيي السينما العالمية، من أجل اكتشاف ما يزخر به المغرب من مؤهلات، وما يوفره من إمكانيات تساهم في تعزيز أواصر العمل المشترك بين صناع الفن السابع ببلادنا ونظرائهم الأجانب.

يشار إلى أن “لجنة الفيلم بالداخلة”، تم تأسيسها في أبريل الماضي، وتضم مجموعة من الطاقات الفاعلة في المشهد السينمائي والسمعي البصري الوطني والدولي.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي