Ad image

منتخبوا جهة الداخلة وادي الذهب يخذلون الساكنة خلال اللقاء التشاوري الجهوي لحقوق الانسان

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

نظمت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان بجهة الداخلة وادي الذهب اليوم بقصر المؤتمرات اللقاء الجهوي التشاوري ، حول موضوع “البعد الجهوي لتنفيد توصيات آلية الاستعراض الدوري الشامل” وذلك في سياق إعداد التقرير الوطني برسم الجولة الرابعة لهذه الآلية الأممية.

وحضر هذا اللقاء التشاوري والي جهة وادي الذهب لمين بنعمر، الذي نوه بمقاربة المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان القائمة على روح التعاون والتشارك لإعداد التقارير الوطنية ،تماشيا مع معايير حقوق الإنسان وفق رؤية متبصرة لجلالة الملك تحفظ كرامة الإنسان وهذا مايدخل في صلب التنمية.

- إعلان -

وتتجلى أهمية هذا اللقاء في إشراك كافة الفاعليين على المستوى الجهوي لرفع توصيات ستغني مشاركة المملكة المغربية في الدورة الواحدة والأربعين التي ستقام في جنيف.

وجدير بالإشارة أن عددا من الحضور غالبيته من المنتخبين غادرو القاعة في فضيحة مدوية غداة مغادرة والي الجهة والوفد المرافق له قبل الإستماع للعرض الذي تم تقديمه حول موضوع البعد الجهوي لآلية الاستعراض الدوري الشامل.

- إعلان -

وتعد مغادرة المنتخبين لهذا اللقاء التشاوري نقطة سوداء تم تسجيلها، خصوصا وأن هذا اللقاء كان يحتاج لتواجدهم لإثراء هذا اللقاء التشاوري لتحديد أولويات التدخل واعتمادها في الخطط والبرامج على المستوى الجهوي ، ماسيشكل دعامة أساسية خلال تواجد وفد المملكة بجنيف تكريسا للٱلية الأممية للإستعراض الدوري الشامل.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي