Site icon أخبار الداخلة

مهنيو الإرشاد يناشدون التدخل السريع بسبب الفوضى التي يعيشها القطاع بالداخلة

siyaha dakhla

مهنيو الإرشاد يناشدون التدخل السريع بسبب الفوضى التي يعيشها القطاع بالداخلة

إشتكى عدد من المهنيين بقطاع السياحة من منتحلي صفة المرشدين السياحيين في جهة الداخلة وادي الذهب، أصبحو يهددون سمعة القطاع السياحي وسلامة الزوار، حيث يعاني المهنيون المعتمدون من تدهور الخدمات بسبب تقديم خدمات غير قانونية وغير مراقبة.

وفي تصريح لموقع “أخبار الداخلة” أوضح رئيس الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين، كبيري بوشعاب،إلى الضرر الكبير الناتج عن هذه الممارسات غير الأخلاقية، حيث تؤثر على سلامة السياح وتقوض الرؤى المستقبلية للتنمية السياحية.

وأكد بوشعاب على ضرورة تشديد الرقابة وتطبيق القوانين المنظمة لتراخيص الإرشاد السياحي، مع دعوته لتعزيز التوعية بأهمية الاستعانة بالمرشدين المعتمدين لضمان جودة الخدمات وسلامة الزوار. كما أكد على ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية وتكثيف الرقابة من قبل السلطات المحلية لحماية السمعة السياحية للمنطقة.

الجمعية تدعو السلطات والمجتمع المحلي إلى التعاون في مواجهة هذه الظاهرة، وتعزيز التشريعات لمحاربة النشاط السياحي غير المشروع، مما يساهم في حماية السياح ودعم الاستدامة السياحية بالمنطقة.

وجدير بالذكر أن الجمعية تعمل جاهدة للمحافظة على جودة الخدمات السياحية وتعزيز سمعة المنطقة كوجهة سياحية آمنة وموثوقة عالميًا.

Exit mobile version