Ad image

مهنييوا قطاع النقل الطرقي غاضبون من الحكومة ويهددون باضراب وطني عام

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

فوجئ مهنييوا النقل بإقرار الحكومة للدفعة السابعة للدعم في ظل عدم توصل عدد منهم بالدفعات السابقة، الأمر الذي جعل نقابات القطاع تطالب بفتح حوار مستعجل مع رئيس الحكومة لتدارس ملف المحروقات.

وأفادت جريدة هسبريس على لسان منير بنعزوز، الكاتب العام للنقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية  للشغل القول بأن النقابات راسلت الحكومة قبل حوالي أسبوع من أجل الجلوس إلى طاولة الحوار لتجاوز ما يسببه ملف المحروقات  من مشاكل كبيرة للمهنيين، وبأنهم ينتظرون الجواب على المراسلة التي نبهوا من خلالها إلى أنه في حال عدم وجود جواب مقنع فإنهم  سيضطرون لخوض إضراب عام وطني في غضون الأسابيع المقبلة.

- إعلان -

وتابع المسؤول النقابي أنالمهنيين أكدوا أكثر من مرة أن الدعم غير كاف ولن تكون له آثار إيجابية، والدليل هو وجود عدد كبير منهم لم يستفيدوا  من الدفعات الأولى بسبب مشاكل تقنية وغياب التتبع المعلوماتي”.

واعتبر المسؤول النقابي أن الدعم تم إقراره بطريقة استعجالية لم تتح لهم التفكير في مآله، مسجلا أن أسعار الغازوال في مرحلة الدفعة الأولى من الدعم لم تكن تتجاوز 12 درهما في حين وصلت اليوم إلى 16 درهما وفي عدد من المدن إلى 17 درهم مشيرا إلى أنالدعم لم يعد يهم المهنيين بقدر ما يهمهم حل المشكل بصفة جذرية”.

- إعلان -

جدير بالاشارة انه من المرتقب أن يجتمع التنسيق الثلاثي للنقابات المركزية الأكثر تمثيلية، خلال الأسبوع المقبل، من أجل تدارس هذا الملف.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي