Ad image

وزارة الصيد البحري تمدد حظر الصيد بالجر في مناطق صغار الأخطبوط وتؤكد استمرار موسم صيد الصيف 2024

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

وزارة الصيد البحري تمدد حظر الصيد بالجر في مناطق صغار الأخطبوط وتؤكد استمرار موسم صيد الصيف 2024

أصدرت وزارة الصيد البحري في المغرب مقررًا وزاريًا رقم 24/08 بتاريخ 12 شتنبر 2024، يقضي بتمديد حظر الصيد بالجر في مناطق تركيز صغار الأخطبوط جنوب سيدي الغازي. وينص المقرر على تمديد توقيف الصيد بالجر في المنطقة التي تمتد بين المتوازيتين 23 درجة 00′ شمالًا و22 درجة شمالًا، على مسافة 20 ميلًا من خطوط الأساس، وذلك حتى 30 شتنبر 2024 (24:00).

كما أوضحت المادة الثانية من المقرر أن جميع مواد المقرر الوزاري رقم 24/04 الصادر بتاريخ 27 يونيو 2024، الذي يحدد شروط استئناف نشاط صيد الأخطبوط صيف 2024، ستظل سارية المفعول. وتضمنت المادة الثالثة من المقرر تأكيد ضرورة تطبيق مقتضيات هذا القرار من قبل مديرية الصيد البحري، ومديرية المراقبة، ومديرية الاستراتيجية والتعاون، بالإضافة إلى مناديب الصيد البحري، كل حسب اختصاصه.

- إعلان -

وقد أثار المقرر الوزاري ردود فعل متباينة بين المهنيين، حيث انتشرت معلومات خاطئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار تساؤلات حول القرار المفاجئ بتوقيف موسم الصيد الصيفي 2024 قبل انتهائه بـ10 أيام.

وتفاعلت وزارة الصيد البحري مع هذه المعلومات الخاطئة التي اعتبرها البعض مزورة، وأكدت على صحة المقرر الوزاري 24/08. وأعرب المهنيون عن قلقهم بشأن الترتيبات التي اتخذوها، مطالبين الوزارة بتوضيح الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع.

- إعلان -
شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي