Ad image

التنسيق النقابي للصحة يعلن إضرابا لمدة 12 يومً

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة عن برنامج احتجاجي تصعيدي يشمل تنفيذ إضرابات متفرقة عن العمل لمدة 12 يوما، إضافة إلى مقاطعة عدد من الأنشطة منها العمليات الجراحية والقوافل الطبية، وذلك بسبب عدم تنزيل نتائج الحوار بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبين النقابات الصحية.

وشدد التنسيق النقابي الذي يضم النقابات الثمانية الممثلة للشغيلة الصحية. المجتمع يوم الخميس 20 يونيو 2024 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط. أنه إذ “يُحَمِل رئيس الحكومة آثار الاحتقان على صحة المواطنين، يجد نفسه مضطرأ مرة أخرى للإعلان عن المزيد من التصعيد وتسطير برنامج نضالي جديد”.

- إعلان -

ويعتزم التنسيق، خوض إضراب وطني لمدة 3 أيام ما عدى أقسام المستعجلات والإنعاش مرفوق بمسيرات أو وقفات احتجاجية جهوية أو إقليمية وذلك خلال أيام 25 و26 و27 يونيو، إضافة إلى إضراب وطني لمدة 3 أيام ما عدى أقسام المستعجلات والإنعاش أيام 2 و3 و4 يوليوز مرفوق بمسيرة وطنية حاشدة بالرباط يوم الأربعاء 3 يوليوز.

وضم البرنامج النضالي أيضا إضرابا وطنيا أيام 9 و10 و11 يوليوز، وإضرابا آخرا لثلاث أيام بتاريخ 16 و17 و18 يوليوز، ما عدى أقسام المستعجلات والإنعاش، مقررا أيضا خلال هذه المدة الاستمرار في مقاطعة تقارير البرامج الصحية والحملات والتغطيات والاجتماعات مع الإدارة.

- إعلان -

ويشرع التنسيق النقابي ابتداء من يوم الإثنين 15 يوليوز 2024 في قاطعة تنفيذ كل البرامج الصحية ومقاطعة تقاريرها، ومقاطعة الوحدات المتنقلة والقوافل الطبية، مع مقاطعة برنامج العمليات الجراحية باستثناء المستعجلة منها، ومقاطعة الفحوصات الطبية المتخصصة بالمستشفيات (Consultations Spécialisées) ومقاطعة عمليات تحصيل مداخيل فواتير الخدمات المقدمة، وكل المداومات ذات الطابع الإداري المحض.

وحمّل التنسيق النقابي رئيس الحكومة “آثار الاحتقان على صحة المواطنين”، مشددا على أن التصعيد جاء “أمام استمرار التنكر غير المفهوم لرئيس الحكومة للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة الصحية واستهتاره بمخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي وتبخيسه للاتفاقات المبرمة والموقعة مع كل النقابات الممثلة بوزارة الصحة”.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي