أخبار الداخلة

المحكمة الابتدائية بتطوان تصدر أحكامًا بالسجن على 52 شخصًا بتهمة التحريض والمشاركة في أحداث الفنيدق

Fnidaq

المحكمة الابتدائية بتطوان تصدر أحكامًا بالسجن على 52 شخصًا بتهمة التحريض والمشاركة في أحداث الفنيدق

أصدرت المحكمة الابتدائية في تطوان أحكامًا بالسجن بحق 52 شخصًا، بعد تورطهم في التحريض والمشاركة في عملية اقتحام جماعي شهدتها مدينة الفنيدق يوم 15 سبتمبر الماضي، والتي تخللتها مواجهات وأعمال عنف ضد القوات الأمنية.

ووفقًا لمصادر قضائية مطلعة، تراوحت العقوبات الصادرة عن المحكمة بين شهرين وتسعة أشهر سجناً، مع فرض غرامات مالية قدرها 1000 درهم لكل المدانين. حيث تم الحكم على 27 شخصًا بالسجن لمدة سبعة أشهر، و20 شخصًا بالسجن لمدة تسعة أشهر. كما تم الحكم على شخص واحد بالسجن لمدة ستة أشهر، وشخصين بثلاثة أشهر، وشخصين آخرين بشهرين، فيما صدر حكم بالبراءة بحق شخص واحد.

وفيما يتعلق بالمواطنة الجزائرية التي أثارت قضيتها اهتمامًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، قررت المحكمة تأجيل النطق بالحكم في ملفها إلى الجلسة المقبلة.

جدير بالذكر أن المحكمة الابتدائية في تطوان كانت قد أصدرت سابقًا أحكامًا ضد خمسة أشخاص بتهمة التحريض على الهجرة غير القانونية، حيث حُكم على اثنين منهم بالسجن لمدة ستة أشهر، بينما حُكم على الثلاثة الآخرين بالسجن لمدة ثلاثة أشهر.

وكان مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، قد صرح قبل أسبوعين بأن السلطات المغربية قدمت 152 شخصًا للعدالة على خلفية تحريضهم على الهجرة غير القانونية، في إطار الجهود المستمرة لمكافحة هذه الظاهرة.

error: المحتوى محمي