أخبار الداخلة

الأمم المتحدة: 345 ألف شخص في قطاع غزة مهددون بالجوع هذا الشتاء

قطاع غزة والجوع

أظهر تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن “نحو 345 ألفا من سكان قطاع غزة سيواجهون جوعا كارثيا هذا الشتاء، في ظل تراجع تدفق المساعدات الإنسانية”، محذرة من “خطر توسع المجاعة في مختلف أنحاء القطاع”.

وأشار التقرير الذي نُشر اليوم الخميس، إلى أن “هذا العدد مقارنة بـ133 ألف شخص مصنفين حاليا على أنهم يعانون من انعدام كارثي للأمن الغذائي”.

وبحسب التوقعات، من المتوقع أن “يصل عدد الأشخاص الذين يواجهون انعداما كارثيا للأمن الغذائي، بين تشرين الثاني/نوفمبر 2024، ونيسان/أبريل 2025، إلى 345 ألف شخص، وهو ما يمثل حوالي 16% من سكان غزة”.

 

وذكرت التقارير أن “التراجع الحاد في دخول المساعدات سيؤثر بشكل كبير على قدرة العائلات على إطعام أفرادها والحصول على السلع والخدمات الأساسية”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 377 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و438، وإصابة 99 ألفا و246 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

error: المحتوى محمي