Ad image

لأول مرة إجراء عملية جراحية لإستئصال الزائدة الدودية لمريض بالهيموفيليا بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة

أخبار الداخلة

أخـبـار الـداخـلـة:هية التحرير

نجح الفريق الطبي بقسم الاطفال مساء أمس الأحد بمستشفى الحسن الداخلة، بإجراء عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية، لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات مصاب بمرض الهيموفيليا.

- إعلان -

وأوضح علين الشريف رئيس جمعية بذور الهيموفيليا والأمراض المزمنة في إتصال هاتفي بموقع “أخبار الداخلة” أن هذه العملية تكللت بالنجاح والتي تعد الأولى من نوعها بالجهة بالنسبة لمرضى الهيموفيليا.

وأضاف علين،ان مرضى الهيموفيليا بجهة الداخلة يعانون من مصاريف التنقل نحو مدن الشمال لتلقي العلاج وفي العمليات الجراحية البسيطة، زد على ذلك “الفاكتور” الذي يتراوح ثمنه من 5000 درهم الى 15000 درهم.

- إعلان -

وعبر علين، عن فرحته الكبيرة بإجراء أول عملية لمريض بالهيموفيليا بجهة الداخلة وشكره لطاقم الطبي المشرف على العملية وبالأخص القسم الخاص بالأطفال، متمنّيًا ان يتم مستقبلا إنشاء مركز خاص بمرضى الهيموفيليا بمستشفى الحسن الثاني.

وطالب الشريف عالين السلطات المحلية ورئساء المجالس بالداخلة بـ”الالتفات إلى هذه الفئة من المرضى، الذين يُعانون في صمت، في ظل غياب أية مبادرات من أجل التخفيف من معاناة مرضى الهيموفيليا بالصحراء وبالأخص مدينة الداخلة، التي تنضاف إلى الأوضاع الاجتماعية والنفسية التي يعيشها المرضى وأسرهم”.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي