إعادة انتخاب شكيب لعلج ومهدي التازي على رأس الاتحاد العام لمقاولات للفترة 2023 ـ 2026

أخبار الداخلة19 مايو 2023آخر تحديث :
إعادة انتخاب شكيب لعلج ومهدي التازي على رأس الاتحاد العام لمقاولات للفترة 2023 ـ 2026

أعيد انتخاب كل من شكيب لعلج ومهدي التازي على التوالي رئيسا ونائبا عاما لرئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب للولاية الممتدة بين سنتي 2023 ـ 2026، وذلك خلال الجمع العام العادي الانتخابي الذي انعقد اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء.

وبعد موافقة الجمع على التقريرين الأدبي والمالي، حصل الثنائي المنتخب على 3255 صوتا من أصل 3286 صوتا، أي نسبة تصويت تصل إلى 99 في المائة لصالحهما.

وفي مداخلة بهذه المناسبة، أعلن الثنائي المنتخب عن برنامجه القائم على أربعة محاور تحت شعار “تحرير الطاقات من أجل تنمية مستدامة ومدمجة”.

ويتعلق الأمر بتحسين مناخ الأعمال، وتنمية الرأسمال البشري والإدماج الاقتصادي وإعداد الاقتصاد الوطني لمواجهة التحديات والرهانات المستقبلية.

وأوردا أيضا أنهما سيركزان خلال فترة رئاستهما على دعم تنمية التنقل الكهربائي، علاوة على مواكبة المقاولات في تحولها الرقمي وتشجيع منظومة تقنية حيوية في ضوء عصرنة الاقتصاد الوطني.

وبالإضافة إلى ذلك، أبرز رئيس الاتحاد، السيد لعلج، أن الجمع العام حدث ينظم كل ثلاث سنوات يمثل لحظة بالغة الأهمية في حياة الاتحاد، مشددا على دور الاتحاد العام لمقاولات المغرب الذي يعد اليوم “مؤسسة لا محيد عنها، تمكنت طوال 75سنة أن تكتب تاريخا وتحقق إنجازات لتصبح رائدة في مجال التنمية السوسيوـ اقتصادية لبلادنا”، وذلك كله من خلال التزام كافة مكونات الاتحاد المتمثلة في المكتب، والفيدراليات، ومختلف مقرات الاتحاد العام لمقاولات المغرب الإقليمية، واللجان، والمجموعات البرلمانية، والفرق الدائمة، إضافة إلى الرؤية، والريادة، والعمل الذي قاده رؤساء الاتحاد السابقين.

وأوضح أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب اضطلع بدوره على أكمل وجه طوال السنوات الثلاث الماضية وبرهن على صفته كمؤسسة ذات مصداقية ومواطنة تعنى بالصالح العام.

وأكد السيد لعلج على أن الاتحاد يعتبر في الوقت الحالي “مؤسسة لها صوت مسموع وتحظى باحترام السلطات العمومية، والشركاء الاجتماعيين، والمؤسسات الوطنية والدولية التي تتفاعل معها في معاملاتها اليومية، مشيرا إلى أن الولاية الثانية ستحافظ بل وسترسخ هذه المكانة بصورة أكبر.

ومن جانبه، قدم النائب العام لرئيس الاتحاد، السيد التازي، حصيلة الإنجازات برسم ولاية 2020 ـ 2023 التي توجت “بقدرة على الصمود في وجه كافة التحديات” في ظل سياق خاص اتسم بالأزمة الصحية.

وفي هذا الصدد، ذك ر بالدور الذي لعبه الاتحاد العام لمقاولات المغرب خلال الولاية المنقضية، والذي ركز بالأساس على إدارة أزمة كوفيد، واتخاذ مواقف واضحة، وقوية وموثقة، مشيرا على سبيل المثال إلى مخطط الإنعاش، والكتاب الأبيض، وتقرير النموذج التنموي الجديد.

وإضافة إلى ذلك، أورد السيد التازي تنزيل مشاريع ذات تأثير على أرض الواقع، ولاسيما ميثاق الاستثمار، فضلا عن عصرنة الطابع التمثيلي للمقاولة وتسهيل الأعمال.

وعلى إثر الجمع العام العادي الانتخابي، تلا مستشار ونائب رئيس لجنة الابتكار والتنمية الصناعية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، محمد رضى لحميني، برقية ولاء وإخلاص مرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

حضر الجمع العام العادي الانتخابي، على وجه الخصوص، وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *