افتتاح أشغال المناظرة الدولية العاشرة حول الري الموضعي بالداخلة

أخبار الداخلة25 يناير 2023آخر تحديث :
افتتاح أشغال المناظرة الدولية العاشرة حول الري الموضعي بالداخلة

أخبار الداخلة:و.م.ع

افتتحت، اليوم الأربعاء بالداخلة، أشغال المناظرة الدولية العاشرة حول الري الموضعي، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة ثلة من الفاعلين في مجال الري والخبراء وممثلي عدد من الهيئات العلمية والمهنية الوطنية والدولية.

وتنظم هذه التظاهرة، التي تنعقد لأول مرة في منطقة شمال إفريقيا، من طرف الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة، بشراكة مع اللجنة الدولية للري وصرف المياه ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ومجلس الجالية المغربية بالخارج، تحت شعار “الري الموضعي في عصر الابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي”.

ويشكل هذا الحدث الدولي والعلمي والتقني فرصة أمام خبراء ومهنيين وصناع القرار من مختلف البلدان، لتبادل خبراتهم في ما يخص تطبيق التطورات التكنولوجية الحديثة والرقمنة في مجالي الاقتصاد والتثمين المائي، بهدف تعزيز التنمية المستدامة وتحسين القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية.

ويعرف هذا اللقاء مشاركة عدة بلدان تنتمي إلى القارات الخمس، مثل جنوب إفريقيا ونيجيريا والنيجر وبوركينا فاسو والسنغال وجيبوتي ومصر وموريتانيا وإنجلترا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا وإسبانيا وليتوانيا وتايوان وسنغافورة والهند واليابان والصين (عن بعد) والولايات المتحدة وأستراليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *