الإنقطاع المتكرر للإنارة العمومية بالداخلة يتطلب تدخل المفتشية العامة للإدارة الترابية

أخبار الداخلة27 فبراير 2023آخر تحديث :
الإنقطاع المتكرر للإنارة العمومية بالداخلة يتطلب تدخل المفتشية العامة للإدارة الترابية

أخبار الداخلة:

تعاني ساكنة شارع العركوب والأحياء المجاورة لها انقطاع الإنارة العمومية المتكرر ، وحسب شكاية توصلت بها أخبار الداخلة، فإن ساكنة هذا الحي الواقع بين المحكمة الابتدائية و وعدد من أزقة حي لبيشات واكسيكيسات، ما إن تغرب أشعة الشمس حتى تدخل في ظلام دامس، يمتد للصباح، الأمر الذي يمنع الساكنة من التحرك ليلا بنسائها وأطفالها خوفا من الظلام الدامس.

هذا وتوجه ساكنة هذا الحي نداء للمسؤولين من أجل التدخل ورفع الضرر عن ساكنة هذا الحي، وتعيش عدد من الشوارع والأحياء السكنية بالداخلة بعد التساقطات المطرية الأخيرة في ظلام دامس بسبب غياب التام لصيانة.

وفي موضوع آخر حول الشركة الفائزة بصفقة إستبدال أعمدة الإنارة العمومية بأخرى في عدد من الشوارع الداخلة، والتي بلغت قيمة صفقة المشروع في ذلك الوقت ما يقرب عن 500 مليون، لتبديل وتركيب 216 عمود بمصابيح اقتصادية بثمن 23 ألف درهم للعمود، والتي أبانت عن فشلها، بسبب إسناد تنفيذها إلى مقاولات غير مؤهلة، ولا تعرف أدنى أبجديات العمل المهني المحترف، وخصوصا في الجانب المتعلق بجودة الأشغال، مما يكشف عن غياب مقاولات فعلية تستوفي المعايير التقنية، ويضع تنمية المدينة في مسلسل “الخدمة لمعاودة” كما يقول المثل المغربي.

مايدخل ضمن خانة الجرائم المالية، وتضرر المواطنين من طبيعة هذا التدبير مايتطلب تتدخل المفتشية العامة للإدارة الترابية لرصد الإختلالات المالية والمكتب الوطني لمكافحة الجرائم المالية والاقتصادية، التابع للفرقة الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *