الجيشُ المغربي يُشارك في أكـــبر مُناورات بحرية في غرب إفريقيا

أخبار الداخلة11 يناير 2023آخر تحديث :
الجيشُ المغربي يُشارك في أكـــبر مُناورات بحرية في غرب إفريقيا

أخبار الداخلة:

يشارك المغرب رفقة 29 دولة بالتمرين البحري المتعدد الجنسيات “Obangame Express 2023″، باعتباره أكبر تمرين بحري متعدد الجنسيات في غرب ووسط إفريقيا، والذي يدخل عامه الثاني عشر حيث سيقام حفل افتتاحه في لاغوس، نيجيريا ، في 23 يناير 2023.

وحسب بلاغ القوات البحرية الأمريكية في إفريقيا، اطلعت عليه “آشكاين”، فقد تم تصميم هذا التمرين، الذي تم إجراؤه من قبل القوات البحرية الأمريكية في إفريقيا (NAVAF) وبرعاية القيادة الأمريكية في إفريقيا (AFRICOM)، (تم إجراؤه) لتحسين التعاون الإقليمي وممارسات تبادل المعلومات وخبرة الحظر التكتيكي لتعزيز القدرات الجماعية للدول المشاركة لمكافحة غير القانوني، وغير المبلغ عنه، الصيد غير القانوني وغيره من الأنشطة البحرية غير المشروعة.

وتوفر النسخة الحالية من هذا التمرين “OE23″، واحدة من ثلاث تدريبات إقليمية تسهلها القوات البحرية الأمريكية في إفريقيا “NAVAF”، فرصًا تعاونية للقوات الأفريقية والأمريكية والشركاء الدوليين لمعالجة المخاوف البحرية المشتركة عبر الوطنية. يركز التعاون الأمني البحري المستمر لـNAVAF مع الشركاء الأفارقة على السلامة والأمن البحريين من خلال زيادة الوعي البحري وقدرات الاستجابة والبنية التحتية.

وتستضيف نيجيريا التدريبات هذا العام في عاصمتها لاغوس، وفق نفس البلاغ، حيث سيشمل التمرين أيضًا العديد من الفعاليات التدريبية في البحر والشاطئ في جميع أنحاء خليج غينيا وجنوب المحيط الأطلسي، بما في ذلك التبادلات حول تقنيات الصعود على متن الطائرة، وعمليات البحث والإنقاذ، والاستجابة للحوادث الطبية، والاتصالات اللاسلكية، وتقنيات إدارة المعلومات.

ومن المقرر أن تشارك في هذا التمرين البحري المتعدد الجنسيات 29 دولة، تشمل أنغولا، بنين، البرازيل، كابو فيردي، الكاميرون، كندا، كوت ديفوار، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الدنمارك، الجابون، غامبيا، غانا، غينيا بيساو، إيطاليا، ليبيريا، المغرب، ناميبيا وهولندا ونيجيريا وبولندا والبرتغال وجمهورية الكونغو وساو تومي وبرينسيبي والسنغال وسيراليون وتوجو والولايات المتحدة، كما ستشارك المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (ECOWAS) والمجموعة الاقتصادية لدول وسط إفريقيا (ECCAS).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *