الحكومة: عيد الأضحى سيمر في أحسن الظروف والأضاحي ستكون بأسعار معقولة

أخبار الداخلة4 مايو 2023آخر تحديث :
الحكومة: عيد الأضحى سيمر في أحسن الظروف والأضاحي ستكون بأسعار معقولة

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة معبأة لإنجاح محطة عيد الأضحى، مؤكدة أن هذه المحطة ستمر في أحسن الظروف وسيكون العرض وافرا والأسعار في مستوى معقول.

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحفية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أن هناك ارتباكا في إنتاج اللحوم بالمغرب، لكن لا يمكن وصف ذلك بالندرة، مبرزا أن هذا الارتباك راجع إلى أن القطيع الوطني تأثر في السنوات الماضية بجائحة “كورونا”، وبتوالي سنوات الجفاف.

وأوضح المتحدث، ـن الحكومة أخذت مجموعة من الإجراءات، لتجاوز ذلك، ويمكن الإجراء الأول في الأوامر الملكية بتخصيص 10 مليار درهم للعالم القروي، والذي خصص جزء منها لإغاثة الماشية، من خلال توفير الأعلاف المركبة، إضافة إلى توريد الماشية عبر إحداث مجموعة من نقط الماء.

ثم توالت الإجراءات الحكومية، يضيف بايتاس، خاصة ما تعلق بالتخفيضات الضريبية المرتبطة بالاستيراد، رغم أن هذه العملية لم تصل إلى المستوى الذي كانت تتمناه الحكومة حقيقة، لافتا إلى أن مجموعة من الاتفاقيات وإجراءات أخرى على طاولة المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، والتي ستدفع نحو المزيد من الامكانيات التي ستعطى لفائدة الفلاحة الوطنية.

وأكد المسؤول الحكومي، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش يشتغل شخصيا وبشكل مباشر على هذا الملف، وعقد اجتماعات مع المهنيين، ستتكلل بالتوقيع على حوالي 20 اتفاقية بمعرض الفلاحة، والتي تشكل تعهدات ومخرجات اللقاء مع الرئيس الحكومة والتي تصب نحو دعم الإنتاج الفلاحي بما فيه إنتاج اللحوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *