أخبار الداخلةأخبار الصحراءأخبار دولية

الرئيس السينغالي يستقبل الراغب حرمة الله على هامش المناظرة المغربية السينغالية حول”اللامركزية”

أشاد الراغب حرمة الله، رئيس مجلس جماعة الداخلة ورئيس شبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا (YELO)، خلال كلمته الافتتاحية التي ألقاها بأشغال المناظرة المغربية-السنغالية، المنظمة تحت رعاية رئيس جمهورية السينغال ماكي سال، بنجاعة سياسة جلالة الملك محمد السادس في الإنفتاح على العمق الإفريقي وتعزيز علاقات الرباط الدبلوماسية والاقتصادية مع مختلف دول الإتحاد الإفريقي والطفرة التنموية التي باتت تعرفها الأقاليم الجنوبية.

وحسب مصادر مطلعة، فقد تميزت هذه التظاهرة بالعناية الخاصة التي حظي بها منتخبي الأقاليم الجنوبية من لدن الرئيس السنغالي، الذي جمعته لقاءات خاصة مع ممثلي اقاليم الصحراء المغربية، وبشكل يتماهى والموقف الراسخ لدولة السنغال في دعم الوحدة الترابية لبلادنا .

ونوه الراغب حرمة الله رئيس جماعة الداخلة في تصريح خص به وسائل الإعلام بحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد المغربي، معبرا عن شكره للرئيس ماكي صال على مواقفه الثابتة في دعم مغربية الصحراء، الى جانب إلى العناية الخاصة التي أحاط بها منتخبي الصحراء منذ لحظة وصولهم.

مضيفا في ذات الصدد أنه باعتباره ممثل للداخلة حرصه على إبراز التنمية التي شهدتها جهة وادي الذهب على كافة المستويات والأصعدة بفضل التوجيهات الملكية السامية والرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله خاصة، والتي كان أخرها إعلان جلالته عن تطوير الواجهة الأطلسية وجعلها نموذجا للإنفتاح على العمق الإفريقي وتعزيز التعاون جنوب _ جنوب .

وأكد حرمة الله في ختام كلمته أن تنظيم هذه التظاهرة الناجحة والمميزة يروم بالأساس تبادل الخبرات والتجارب على مستوى تدبير الشأن العام المحلي ، ومناقشة سبل تجويد الخدمات المقدمة للسكان وتطوير عمل الجماعات المحلية وبحث آليات تنزيل برامج التنمية المستدامة محليا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock