اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة تخلد ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

أخبار الداخلة11 ديسمبر 2022آخر تحديث :
اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة تخلد ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

أخبار الداخلة: مراسلة 

تخليدا لذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، احتضن مقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة وادي الذهب، صباح اليوم السبت 10 دجنبر 2022 الورشة الثالثة للدورة التكوينية الأولية حول التربية على حقوق الإنسان، والتي نظمتها اللجنة الجهوية بالداخلة لصالح منسقات ومنسقي الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية، أيام 03 و05 و 10 دجنبر الجاري، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب.

وقد تميزت فعاليات اليوم، باجتماع تواصلي للمشاركات والمشاركين في هذه الدورة مع السيدة رئيسة اللجنة تناول أهمية العمل التربوي في النهوض بثقافة احترام حقوق الإنسان، وأدوار الحياة المدرسية في ترسيخ الثقافة الحقوقية وتمريس المتمدرسات والمتمدرسين داخل الفضاء المدرسي على حماية واحترام حقوق الإنسان، وقد ركز الاجتماع على أهمية المقاربة التشاركية في بناء وتنفيذ البرامج، وضرورة اعتماد التكوين المستمر لمواكبة المستجدات، وأهمية التحفيز كعامل للرفع من المردودية والجودة وضمان الاستمرارية كاعتماد المسابقات الجهوية والوطنية بين الأندية التي تشتغل على موضوع التربية على حقوق الإنسان.

IMG 20221211 WA0004 IMG 20221211 WA0003

ويذكر بأن الدورة التكوينية قد شملت ثلاث ورشات تفاعلية تمحورت حول الأطر المعيارية لحقوق الإنسان والحقوق الفئوية ومنهجيات التربية على حقوق الإنسان أطرها المدير التنفيذي للجنة ذ. عمر الصويني. وعرفت مشاركة منسقي ومنسقات الأندية التربوية من المؤسسات تعليمية من الأسلاك الثلاثة، وهي الدورة الأولية من سلسلة دورات تنتهي بدورة بتكوين المكونين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *