الوزيرة حيار تزور عددا من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي ببوجدور

أخبار الداخلة7 مايو 2023آخر تحديث :
الوزيرة حيار تزور عددا من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي ببوجدور

قامت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، أمس السبت، ببوجدور، بزيارة ميدانية لعدد من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي.

وهكذا، قامت الوزيرة، التي كانت مرفوقة على الخصوص بعامل إقليم بوجدور إبراهيم بن إبراهيم ومدير التعاون الوطني خطار المجاهدي وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، بزيارة لعدد من المشاريع التي تهدف بشكل خاص إلى تحسين جودة الخدمات الموجهة للنساء والأطفال والأشخاص في وضعية إعاقة.

 

وبهذه المناسبة، قدمت للسيدة حيار والوفد المرافق لها شروحات حول مشروع التأهيل الحضري لتحسين الولوجيات بمدينة بوجدور، الذي رصدت له ميزانية بلغت مليوني درهم، والذي يندرج في إطار البرنامج الوطني “مدن ولوجة”، بشراكة مع الجماعات الترابية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة. وزارت السيدة حيار مشروع بناء القطب السوسيو إداري التابع للتعاون الوطني، والذي سيتم إنجازه على مساحة تبلغ 422 متر مربع، بكلفة مالية تقدر بـ 3 ملايين و210 آلاف درهم، حيث قدمت لها شروحات حول حصيلة القطب الاجتماعي على مستوى إقليم بوجدور.

كما قامت بزيارة لمركز علال بن عبد الله السوسيو-ثقافي، المزمع تحويله إلى مركز استقبال لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك في إطار شراكة بين المجلس الجماعي لبوجدور ومؤسسة التعاون الوطني.

وزارت الوزيرة والوفد المرافق لها، أيضا، مركز التوجيه والمساعدة للأشخاص في وضعية إعاقة ببوجدور، وهو فضاء عصري للمواكبة والتكفل بهذه الشريحة الاجتماعية، تم إنجازه في إطار برنامج “مواكبة الأشخاص في وضعية إعاقة” ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *