بركة ينتقد التعثر في برنامج التنمية الجهوية ويوجه انتقادات لمجالس الجهات

القدي عدنان2 مارس 2024آخر تحديث :
بركة ينتقد التعثر في برنامج التنمية الجهوية ويوجه انتقادات لمجالس الجهات

وجه نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، انتقادا لاذعا لعمل الحكومة السابقة معتبرا أن نسبة تنفيذ برامج التنمية الجهوية بين الحكومة ومجالس الجهات في الولاية السابقة لم تتجاوز في رأيه 15 في المائة.

و خلال دورة المجلس الوطني المنعقدة ببوزنيقة اليوم السبت، لحزب الميزان تعهد بركة بأن يصل تحقق نسْبة إنجاز هذه البرامج التنموية 100 في المائة، مشيرا الى أن حصيلة مجلس جهة الرباط حثثت نسبة إنجاز برنامج التنمية الجهوية بما يناهز 79 في المائة، عبر تعبئة أكثر من 37 مليار درهم من حجم الاستثمار الإجمالي البالغ 47.09 مليار درهم.

أوضح المتحدث بأن الحكومة التي يشارك فيها حزبه قامت بإبرام تعاقدات مع مجالس الجهات في إطار برامج التنمية المندمجة، وذلك من أجل تحقيق التقائية السياسات العمومية لتفادي تشتت المجهودات التي تقوم بها كل من الحكومة والجهات في عدة مجالات ومن بينها البنيات التحتية.

وحري بالذكر أن التحالف الثلاثي للأحزاب المشكلة للحكومة يقتسم رئاسة مجالس الجهات بالتساوي بين الأحزاب الثلاثة، حيث يرأس حزب الاستقلال للولاية الثانية جهتي العيون والداخلة في شخص حمدي ولد الرشيد وينجا الخطاط على التوالي، كما حصل على رئاسة جهة فاس في شخص عبد الواحد الأنصاري، وجهة الدار البيضاء في شخص عبد اللطيف معزوز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *