بغياب نيمار.. البرازيل تكشف عن لائحة اللاعبين المدعوين لمباراة المغرب

أخبار الداخلة4 مارس 2023آخر تحديث :
بغياب نيمار.. البرازيل تكشف عن لائحة اللاعبين المدعوين لمباراة المغرب

أخبار الداخلة:و.م.ع

كشف المدرب المؤقت للمنتخب البرازيلي، رامون مينيزيس، أمس الجمعة، عن لائحة تضم 23 لاعبا استعدادا للمباراة الودية ضد المغرب، يوم 25 مارس الجاري بطنجة، والتي عرفت غياب نيمار، واستدعاء فيتور روكي للمرة الأولى.

وسيرافق فيتور روكي وأندري سانتوس، نجما المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، ركائز المنتخب البرازيلي مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو وكاسيميرو وميليتاو إلى المغرب.

في المقابل، سيغيب نيمار عن المباراة الودية بسبب الإصابة، رغم أن المدرب أوضح أن أبواب المنتخب الوطني ما زالت مفتوحة لـ “كل” من شارك في مونديال قطر 2022.

كما شهدت اللائحة غياب غابرييل مارتينيلي، بيدرو، رافينيا، وكذا الحارس أليسون، فضلا عن استدعاء تسعة لاعبين لأول مرة، معظمهم من الشباب.

ومن أبرز الاكتشافات الجديدة، فيتور روكي وأندري سانتوس، اللذان احتلا صدارة قائمة الهدافين في آخر كأس “كوبا أمريكا” لأقل من 20 سنة، والتي فازت بها البرازيل، برصيد ستة أهداف لكل منهما.

وقياسا مع التشكيلة التي خاضت غمار مونديال قطر، والذي توقف البرازيل خلاله عند محطة ربع النهائي، تم الاحتفاظ بـ 11 لاعبا فقط.

وستكون المباراة الودية المرتقبة مع المغرب فاتحة مباريات منتخب “السيليساو” منذ إقصاء، في دجنبر الماضي، من كأس العالم بعد خسارته بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي أمام كرواتيا. وهو الأمر الذي عجل باستقالة أدينور ليوناردو باتشي “تيتي” من منصبه كمدرب.

وخلال المرحلة الحالية، يعتبر مينيزيس حلا مؤقتا في انتظار إعلان الاتحاد البرازيلي عن بديل لـ”تيتي”.

وقد أشار مدرب “راقصي السامبا” الحالي إلى أن المغرب كان من بين المتأهلين لنصف نهائي المونديال في قطر، وهو ما يدل على أنه خصم قوي للمنتخب البرازيلي.

قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم:

– حراس المرمى: إيدرسون (مانشستر سيتي) ، ميكائيل (أتليتيكو بارانينسي / البرازيل) ويفرتون (بالميراس / البرازيل).

– المدافعون: آرثر (أمريكا مينيرو / البرازيل)، إيمرسون رويال (توتنهام)، أليكس تيليس (إشبيلية)، رينان لودي (نوتنغهام فورست)، إيبانيز (روما)، إدير ميليتاو (ريال مدريد)، ماركينوس (باريس سان جيرمان)، روبرت رينان ( زينيت / روسيا).

– لاعبو الوسط: أندري (فلومينينسي / البرازيل)، أندري سانتوس (فاسكو دي غاما / البرازيل)، كاسيميرو (مانشستر يونايتد)، جواو غوميز (ولفرهامبتون)، لوكاس باكيتا (وست هام)، رافائيل فيغا (بالميراس).

– المهاجمون: أنتوني (مانشستر يونايتد)، ريتشارليسون (توتنهام)، رودريغو (ريال مدريد)، روني (بالميراس)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، فيتور روكي (أتليتيكو بارانينسي / البرازيل).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *