حزب الإستقلال ينفي اعتماده لصيغة تنظيمية جديدة بديلة عن الأمين العام للحزب

أخبار الداخلة16 فبراير 2024آخر تحديث :
حزب الإستقلال ينفي اعتماده لصيغة تنظيمية جديدة بديلة عن الأمين العام للحزب

أخبار الداخلة:

نفى حزب الاستقلال الأخبار التي يتم تداولها في أن الحزب يسعى إلى تبني صيغة تنظيمية بديلة للأمانة العامة للحزب من قبيل اللجنة الرباعية أو غيرها، عوض منصب الأمين العام، خلال اشغال المؤتمر الوطني الـ 18 للحزب المرتقب شهر أبريل المقبل.

وجاء هذا النفي في بيان توضيحي، يوضح أن المركز العام للحزب ينفي نفيا قاطعا اعتماد صيغة تنظيمية بديلة للأمانة العامة للحزب من قبيل اللجنة الرباعية أو غيرها.

مضيفا في ذات البيان، أن الصيغة الوحيدة المطروحة هي انتخاب الأمين العام للحزب هي تماشيا مع مقتضيات قوانين الحزب والتي تعتبر امتدادا للإرث التاريخي والتنظيمي للحزب، والتي تجمع عليها قيادة وقواعد الحزب.

و نفى الحزب عبر بيانه “نفيا قاطعا أن تكون اللجنة التنفيذية قد لجأت إلى التصويت على القرار المتعلق بعقد المؤتمر”، و”أنه تم الاتفاق على عقد المؤتمر العام في أجواء جد إيجابية استحضر فيها جميع الأعضاء المصلحة العليا للحزب، ووحدة الصف الاستقلالي، بعيدا عن أي تقاطبات او اصطفافات”.

وتابع أن “اللجنة التنفيذية ناقشت بكل جدية وبحس عال من المسؤولية وفي جو إيجابي وصريح، مسألة عقد المؤتمر الثامن عشر للحزب. وقد اتفقت بإجماع أعضائها على عقد المؤتمر العام وتفعيل جميع المقتضيات والمساطر القانونية ذات الصلة التي ينص عليها النظامين الأساسي والداخلي للحزب”.

وشدد الحزب عبر بيانه أن المواقف الرسمية يعبر عنها الأمين العام واللجنة التنفيذية في بلاغات رسمية، ويتم نشرها وتعميمها على الصحافة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *