حزب “البام” بإقليم العيون يصدر بيان تنديدي ردا على تصريحات وهبي

أخبار الداخلة13 يوليو 2023آخر تحديث :
حزب “البام” بإقليم العيون يصدر بيان تنديدي ردا على تصريحات وهبي

أخـبار الداخلة:

أصدر المنتخبون المستشارون الجهويون والجماعيون عن حزب الأصالة والمعاصرة يإقليم العيون بيانا شديد اللهجة للرأي العام عقب تصريحات الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي بمدينة سلا والذي استهدف في ظاهره شخص النائب البرلماني وعضو المجلس الجماعي محمد سالم الجماني.

وجاء في البيان الذي توصلت اخبار الداخلة بنسخة منه رفض المنتخبون المستشارون الجهويون تصريحات الامين العام للحزب بإعتبارها تصريحات تحمل في طياتها رسائل خطيرة غير مقبولة وغير مسبوقة في حق شخصية لها حمولتها الرمزية و التاريخية محليا ووطنيا وجهويا.

واشار المستشارون إلى أن النقاش تم تحويره من “قرار حزبي خاطئ في سياق تنظيمي إلى هجوم ومزايدات مست من الفعل السياسي والحزبي والعملية الديمقراطية بمدينة العيون.

مؤكدين في ذات الصدد أن تصريحات مبالغ فيها إلى حدود أنها “تمس من الادوار التاريخية والحالية لفاعلين سياسيين في المنطقة في معركة دفاعهم عن القضية الوطنية لكافة أفراد الشعب المغربي.”

وشدد البيان على أن هذا التصريح يحمل في طياته “مغالطات وتجاوزات واتهامات قد أثارت حفيظة وغضب مختلف الفاعلين السياسيين بالمنطقة على إختلاف الوانهم السياسية”، مؤكدين على أن الموجه الوحيد لتحركاتهم ينطلق من المصلحة العليا للوطن مقدمة على غيرها من المصالح الشخصية والفئوية الذي يفتقده البعض بحسب لغة البيان.

واعلن المستشارون الجهويون والجماعيون عن تضامنهم المطلق مع السيد محمد سالم الجماني والإلتفاف حوله ورفض أي شكل من أشكال محاولات التبخيس أو التقليل من أهمية إنجازات الرجالات الوطنية وشجب التصريحات المسيئة لصورة الفعل السياسي بالمنطقة ولمنتخبي حزب الجرار والتشبث بالأدوار الطلائعية والريادية في الدفاع عن القضية الأولى وعن قضايا ساكنة مدينة العيون.

جدير بالذكر أن تصريحات الأمين للعام لحزب البام أثارت استياءا كبيرا في اوساط المنتخبون المستشارون الجهويون والجماعيون للحزب الذين أكدوا أنهم بصدد دراسة جملة من الخطوات على ضوء الحيثيات الخطيرة حول أبعاد القرار التي كشف عبد اللطيف وهبي بعض معالمها البعيدة كل البعد عن الجانب التنظيمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *