أخبار وطنيةأخبار دولية

رئيس الكنيست الإسرائيلي يصل غدا الأربعاء إلى الرباط

يرتقب أن يصل غدا الأربعاء إلى الرباط، رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا، في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي بمنصبه، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين.

وقال الكنيست اليوم الأربعاء، في بيان: “من المقرر أن يغادر رئيس الكنيست أمير أوحانا إسرائيل يوم الأربعاء، في زيارة رسمية تاريخية، تلبية لدعوة وجهها له رئيس مجلس النواب المغربي رشيد الطالبي العلمي”.

وذكر البيان أن “هذه الزيارة بالغة الأهمية هي الأولى من نوعها، وهي أول دعوة رسمية لزيارة ثنائية تم توجيهها لرئيس الكنيست من قبل رئيس مجلس نواب دولة إسلامية بشكل عام والمملكة المغربية بشكل خاص”.

وأشار المصدر إلى أنه “كجزء من الزيارة، من المتوقع أن يلتقي رئيس الكنيست مع نظيره المغربي، ومع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية، ومع أعضاء آخرين في مجلس النواب”.

وأكد البيان أنه، “من المتوقع أن يدلي رئيس الكنيست ومضيفه بتصريحات لوسائل الإعلام، عقب التوقيع على مذكرة تفاهم رسمية سعيا لتطوير التعاون البرلماني بهدف تعزيز وتوطيد العلاقات بين دولة إسرائيل والمملكة المغربية”.

ويتوقع أن يلتقي رئيس الكنيست مع وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة، ومع مسؤولي الجالية اليهودية في الممغرب.

وقال أوحانا، بحسب البيان، إن “حلم صنع السلام مع الدول الإسلامية محفور في قلوبنا منذ الأبد ولا أجدر من المملكة المغربية بين هذه البلدان العديدة أن تكون هي الأولى التي دعت رئيس السلطة التشريعية لدولة إسرائيل، والذي صادف أيضا أنه أول يهودي مغربي يتبوأ هذا المنصب، لإجراء زيارة رسمية إلى مجلس نوابها”.

وأردف: “التاريخ يتشكل أمام أعيننا وهو يزف بشرى تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين والتقارب بين الشعبين وتوسيع دائرة السلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock