مطالب باستدعاء وزيري النقل والداخلية إلى البرلمان بشأن “فاجـ.ـعة دمنات”

أخبار الداخلة8 أغسطس 2023آخر تحديث :
مطالب باستدعاء وزيري النقل والداخلية إلى البرلمان بشأن “فاجـ.ـعة دمنات”

وجّه عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي، طلبا إلى رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، دعا من خلاله اللجنة إلى عقد اجتماع بالبرلمان بحضور محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، لتدارس موضوع أسباب وملابسات الحادث المأساوي الذي راح ضحيته 24 شخصا بإقليم أزيلال، إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج بأحد المنعرجات، أول أمس الأحد، على مستوى دوار أخشان جماعة سيدي بولخلف ضواحي دمنات بإقليم أزيلال، والاطلاع على الإجراءات الحكومية المتحدة لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وفي هذا السياق، وجّه رئيس الفريق الاشتراكي، طلبا مماثلا، إلى رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، دعا من خلاله اللجنة إلى عقد اجتماع بحضور عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، لدراسة “واقع وضعية النقل المزدوج ببلادنا والاطلاع على التدابير الحكومية لمعالجة الإشكالات المرتبطة به”.

وكانت السلطات المحلية بإقليم أزيلال، قد أفادت بأن 24 شخصا لقوا مصرعهم، يوم الأحد، في حادثة سير وقعت على الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 302 ومدينة دمنات، على مستوى دوار أخشان جماعة سيدي بولخلف.

كما أوضحت السلطات المحلية أن الحادث وقع إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج بإحدى المنعرجات، كانت تقل عددا من الأشخاص المتجهين إلى السوق الأسبوعي بمدينة دمنات.

 

وأفادت ذات المصادر أن هذا الحادث المأساوي نجم عن انقلاب سيارة من نوع (مرسيدس 207) بدوار إخشان أمزورو جماعة إواريضدن، حيث كانت السيارة قادمة من دوار أيت عنيناس في اتجاه دمنات، قبل أن تنقلب في منعرجات جبال ايت مديوال الخطيرة، وفور إشعارها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى عين المكان لمباشرة عمليات التدخل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *